ماذا سترتدين هذا العيد؟

زهرة الخليج  |   8 سبتمبر 2010

أتذكر عندما كنت صغيرة كانت ليلة العيد من أكثر الليالي تشويقاً وإثارةً لي. كان يصعب علي النوم وأنا أنتظر صباح العيد حين سأرتدي الثياب الجديدة.

كان يوم العيد لدي مرتبطاً دوماً باللباس الجديد وبالهدايا و"العيديات" التي ستعطى لي، لعيد الفطر بهجة مميزة يزرعها الله سبحانه وتعالى في قلب المسلم عند إنهائه صيام شهر رمضان والاحتفال بيوم العيد.

لكن هل أنت مستعدة؟ هل جهزت ما ستلبسينه؟ بعضهن بدأن التجهيز قبل العيد بأشهر وأخريات يدعن الأمر حتى آخر لحظة. عزيزتي، إذا لم تختاري بعد شيئاً، إليك بعض الإرشادات للتسوق.

هذه السنة يوافق يوم العيد في آخر موسم الصيف. لذا، أنت تحتاجين إلى ثيابٍ خفيفة ذات ألوان زاهية. في هذا الموسم، درجت ألوان الباستيل ونقشات الورود الصغيرة. ابحثي عن فستان أو تنورة صيفية خفيفة وأكسسوارات كعقود اللؤلؤ الطويلة المختلفة الألوان والأساور العريضة، فهي عملية وأنيقة.

عادة ما يكون يوم العيد مليئاً بالحركة والزيارات الكثيرة. احرصي أن يكون لبسك عملياً ومريحاً وحذاؤك مناسباً وذا كعب متوسط، فاستثمارك في حذاء مريح سوف ينقذك من الألم في آخر اليوم.

ابتعدي عن الملابس الضيقة عند الخصر أو مشدات الجسم الداخلية. فهذا اليوم مليء بالولائم الشهية وأنت تريدين ثياباً لا تضايق متعتك.

كما تجنبي الألوان الغامقة مثل الأسود والكحلي والبني الغامق واختاري الألوان المفعمة بالحياة مثل الأصفر والوردي والأزرق الفاتح، فإن لها تأثيراً إيجابياً في نفسية الشخص ومن حوله.

يفضل اختيار الملابس ذات الأقمشة السلسة التي لا تتكسّر مع مرور الوقت، فيوم العيد قد يكون طويلاً وقد تقضين أغلب وقتك خارج المنزل.

كوني دائما جاهزة لأي عارض طارئ. احملي في حقيبة يدك الأشياء التي قد تحتاجينها في المواقف الحرجة كمنديل المرطب لتنظيف البقع ومشبك ملابس في حال حصل أمر طارئ لزيّك، واحرصي على حمل حقيبة صغيرة للماكياج تحوي أشياءك الأساسيات لتجديد ماكياجك إذا احتجت.

كثيرا ما أرى بعض النساء يتكلفن في وضع الماكياج فيعطيهن مظهراً مبالغا فيه. فالاحتفال بالعيد غالباً ما يكون خلال النهار. حاولي الابتعاد عن الألوان الصارخة مثل أحمر الشفاه "الأحمر" وظلال العين السوداء. احرصي أن يكون ماكياجك ناعماً وطبيعياً.

لتسريحة الشعر، أنصح في هذا الموسم رفع الشعر بتسريحة ناعمة وخفيفة. فهو ملائم لفصل الصيف كما يعطي المرأة منظراً حيوياً وأنيقاً.

أخيرا أتمنى للجميع عيداً سعيداً ومليئاً بالمسرات
المزيد:

أزياء بلون البشرة
http://www.anazahra.com/fashion/gallery/photos/image-203

لمدمنات الأكسسوارات
http://www.anazahra.com/fashion/gallery/photos/image-308