ماكياج لإطلالة مشرقة

زهرة الخليج  |   27 أغسطس 2010

يتسم هذا الماكياج بألوانه المشرقة والمبهجة، حيث ستتألق الشفاه باللون الوردي والبرونزي والمشمشي والبني، بينما تشع العيون باللون التركواز والبنفسجي. وتتجه مجموعات الماكياج لموسم الربيع إلى إبراز جمال العيون، سواء كان ذلك بالاعتماد على الألوان الحالمة المعتدلة أو الألوان المثيرة المفعمة بالحيوية.


بوبي براون
وبالمثل تهدف مجموعة الماكياج التي أبدعتها المصممة الأميركية بوبي براون، إلى إضفاء النضارة والنداوة على البشرة، فمجموعتها «Cabana Corals» تعتمد على درجات ألوان الشعاب المرجانية للشفاه والخدود. وتشمل المنتجات المختلفة على اللون الوردي والبيج والبني بدرجات متفاوتة لتوفر لكل بشرة درجة اللون التي تناسبها.

 

إيف سان لوران
وتسير مجموعة إيف سان لوران على نفس هذا الخط، فالوردي والبرتقالي والبني كلها ألوان ممثلة في المجموعة، وهي تغازل بصفة خاصة الشفاه والخدود. وتميل هذه المجموعة إلى الشفاه الغليظة التي توحي بالجرأة والإثارة، كما أنها تهدف في المقام الأول إلى تسليط الأضواء على العيون وإبراز جمالها بألوان جذابة كالأزرق المائل للتركواز والبنفسجي والموف.

 

إيستي لودر

وتصبو أيضاً مجموعة ماكياج «Michael Kors Very Hollywood Color Collection» من إيستي لودر إلى إبراز جاذبية العيون، وترتكز على طلتين، الأولى تسمى «Bel Air Beige» وتمتاز بالعيون الدخانية (Smokey Eyes) كما تشرق الخدود والشفاه معها بدرجات اللون البيج والشعاب المرجانية، وعلى العكس من ذلك تعتمد الطلة الثانية «Rodeo Pink» على درجات اللون التوتي القوية والنابضة بالحياة.

 

غيرلان
أما مجموعة غيرلان فتضع إبراز الشفاه نصب أعينها، فقلم الشفاه «Rouge G de Guerlain Le Brillant» يمنح الشفاه سمكاً غليظاً وبريقاً ولمعاناً، في حين يجعل القلم «KissKiss Strass» الشفاه محطاً للأنظار بفضل صبغاته اللونية المتلألئة، وهو يتوافر بالألوان الأحمر الذهبي والأصفر الذهبي والوردي الذهبي. أما القلم «Rouge G de Guerlain Le Brilliant» فيتوافر بدرجات لونية مختلفة كالأحمر والوردي والبرتقالي وكذلك الشفاف. وتعول المجموعة على طلة العيون الدخانية، والتي تتسم بالرقة والبساطة نهاراً، في حين تكون مركزة مساءً.


نيفيا
وتأتي مجموعة الماكياج التي تقدمها نيفيا بألوان أكثر إثارة وجرأة، حيث يتسم ماكياج كل من العيون والشفاه بألوانه القوية والمفعمة بالحيوية. وأوضح فرع الشركة في دبي أن مخدع السيدات كان مصدراً لإلهام هذه المجموعة، ما يفسر السر وراء أسماء محتويات المجموعة «Cholocate Exquis»و«Pink Baby Doll» و
«Rouge D'Amour». وتتألق العيون في هذه المجموعة بطلة العيون الدخانية باللون البنفسجي أو الأزرق أو الرمادي.


شانيل
ومن لا تريد أن تكون ملفتة للأنظار، تستطيع استعمال الماكياج الذي يقوم على الألوان الرملية، ومن أمثلة هذه المجموعات خط «Les Impressions de Chanel»من إبداع فنان التجميل بيتر فيليبس من شركة شانيل؛ حيث تشتمل هذه المجموعة على ظلال جفون باللون البيج والبني والكاكي.


كلارينس
أما فنانو التجميل لدى كلارينس فاختاروا زهرة القطن ذات اللون الأبيض الناعم رمزاً لمجموعة ماكياج الربيع والتي يشي اسمها بماهيتها، فهي تحمل اسم «Cotton Flower». وتبرز هذه المجموعة جمال العيون بظلال جفون بيضاء اللون وأخرى زرقاء مائلة للرمادي.