"طاش ما طاش" ونادين البدير يثيران استياء السعودية

زهرة الخليج

  |   2 أغسطس 2010


أثار نصّ "تعدّد الأزواج" الذي كتبته نادين البدير (مذيعة في قناة "الحرة") جدلاً كبيراً في السعودية بعدما قام فريق عمل مسلسل "طاش ما طاش" بتجسيده درامياً في إحدى الحلقات التي سُرِّبت عبر الانترنت. لكنّ الإعلامية السعودية صرّحت بأنّها لم تبدِ موافقتها لطاقم العمل على إعداد الحلقة، بل إنّ فريق عمل المسلسل أعدّ الحلقة من دون الرجوع إليها أو استئذانها.


وقد أعلنت لـ "أنا زهرة " بأنّهم "أخذوا مقال "تعدد الأزواج" وأعدوه حلقةً لرمضان المقبل من دون علمي". وأبدت امتعاضاً مما جرى، على رغم أنّ العمل نال ضجةً في الشارع السعودي.

وكتبت البدير في نصّها "أنّها لا تسمح بأن تشاركها امرأة أخرى زوجها، فهل يسمح الرجل للمرأة بأن تجعل له شركاء؟". وهذا الرأي تجسّد درامياً في المسلسل الإشكالي، ما فتح الباب على جدل كبير ولفت الأنظار الى الكاتبة السعودية التي بدأت شهرتها بالانتشار، خصوصاً بعد تجسيد فكرتها في أهم مسلسل رمضاني على الساحة السعودية.

 أما بخصوص "تسريب الحلقة نفسها"، فقد صرّح بعض المسؤولين في mbc بأنّ ما حدث لا يعدو عن كونه أمراً طبيعياً، عازين الأمر إلى تعطّش الجمهور السعودي لمشاهدة "طاش ما طاش". 

 

وأكّدوا بأن تسريب حلقة شاهدها حتى الآن ما يقارب عشرة آلاف متفرج، ليس أمراً صعباً، فهناك ملايين آخرين يترقّبون المسلسل.

على صعيد آخر، يجري التفاوض بين بطلي "طاش ما طاش" ناصر القصبي وعبد الله السدحان لنقل الجزء المقبل الى قناة "دبي" مقابل 20 مليون دولار أميركي. علماً بأنّ ما يحصلان عليه من mbc وفقاً لمصدر موثوق، يقدَّر بـ 18 مليون ريال. 

وأخيراً، رب ضارة نافعة، فهل يكتب للإعلامية السعودية قدر جديد يحولّها إلى الانصراف لكتابة القصص والسيناريوهات، فتتقاسم مع القصبي والسدحان كعكة... "طاش ماطاش"؟

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث