رغم تحذير الورثة... مجد القاسم يقدّم فريد الأطرش

رحاب ضاهر - بيروت  |   25 يوليو 2010

انتهى مجد القاسم من تصوير أغنية باللهجة اللبنانية بعنوان "ضايعة منى" من كلمات وألحان وسام الأمير، وتوزيع طوني سابا. والتصوير الذي استغرق يومين، تمّ في بيروت تحت إدارة المخرج اللبناني نبيل أبي جابر.


الأغنية المنفردة ستصدر أيضاً ضمن ألبوم منوّع لعدد من الفنانين منهم: ربيع الأسمر، وجود ورانيا باسيل، وليال عبود.
من جهة أخرى، يعكف المخرج والسيناريست أنور القواري على كتابة مسلسل" الربيع" الذي يتناول سيرة فريد الأطرش، ومن المقرر أن يلعب بطولته مجد القاسم، على رغم تحذير ورثة الموسيقار له من ذلك. والمعروف أنّه منذ أكثر من خمس سنوات، والقاسم يصرّح بأنّه ينوي تقديم شخصية الموسيقار الراحل، بينما حذّره الأمير عماد الأطرش ابن شقيق الموسيقار الراحل بأنّه سيكون عرضةً للملاحقة القانونية في حال أقدم على هذه الخطوة.


ومن المقرر عقد مؤتمر صحافي عند الانتهاء من كتابة العمل بعدما أنجز القواري كتابة حوالي عشرين حلقةً منه.
ومن الأسماء المرشحة للقيام بدور أسمهان، نسرين طافش على رغم أنّ هذه الأخيرة صرّحت بأنّها لا تعلم شيئاً عن هذا الترشيح، ولم يتصل بها المخرج. ويأتي أختيار الممثلة السورية، نظراً إلى التشابه الجسدي بينها وبين أسمهان وفق ما صرّحت المسؤولة الإعلامية لمجد القاسم.


وسيبدأ تصوير العمل فور الانتهاء من كتابته، كي يكون جاهزاً للعرض في رمضان 2011. وسيكون من إنتاج لبناني استرالي، وتقدر الميزانية بحوالي 35 مليون جنيه مصري.


ومجدداً يطرح سؤال: لماذا هذا الإصرار من قبل القاسم على تقديم سيرة فريد الأطرش على رغم عدم خوضه تجربة التمثيل من قبل، ناهيك بأنّه لم يستطع أن يشق صفوفه بين فناني الصف الأول، وتعرّضه للكثير من الظلم بسبب شقيقه المذيع على قناة "الجزيرة" فيصل القاسم. هذا إضافة إلى عدم التشابه الجسدي بينه وبين الأطرش. ويأتي مشروعه هذا في وقت يحتاج هذا المغني السوري إلى مزيد من الانتشار، وتثبيت قدميه في عالم الغناء قبل الإقدام على هذه المغامرة. فإذا فشلت، ستأتي بنتائج عكسية على الفنان الذي يحاول التسلق عبر بوابة الدراما الرمضانية وسيرة فريد الأطرش لحجز مقعد له بين فناني الصف الأول.

موضوعات ذات صلة: