عبد الناصر: الخليجيّة تفضل الإكستنشن اليوميّ

عبد الناصر: الخليجيّة تفضل الإكستنشن اليوميّ

يتميّز مزيّن الشعر عبد الناصر درويش بلمسته العصرية وسعيه دائماً بأن تظهر المرأة على طبيعتها قدر المستطاع، مع إضافة لمسة من الروح الشرقية على تسريحة الشعر. ينصح درويش المرأة المحجبة بأن تعرّض شعرها للشمس والهواء ولو قليلاً، ويعتبر أن الخليجية تفضّل...

يتميّز مزيّن الشعر عبد الناصر درويش بلمسته العصرية وسعيه دائماً بأن تظهر المرأة على طبيعتها قدر المستطاع، مع إضافة لمسة من الروح الشرقية على تسريحة الشعر. ينصح درويش المرأة المحجبة بأن تعرّض شعرها للشمس والهواء ولو قليلاً، ويعتبر أن الخليجية تفضّل ألوان البني في الإكستنشن وتبتعد عن النحاسي والأحمر.

هل تستخدم كثيراً الإكستنشن (وصلات الشعر) في عملك اليومي؟
طبعاً، إن الإكستنشن متوفّر عندي بأنواع وأشكال عدّة لعلّ أهمها: الإكستنشن الطبيعي والثابت وكذلك يتوفر الإكستنشن الذي يركّب بطريقة الليزر أو الـ"كليبس" الذي يعلّق في الشعر إذا كان خفيفاً.


ما هي أنواع الاكستنشن؟
تعدّ "ضفائر" (جدّولة) الإكستنشن آخر صيحات الشعر، لكنها يجب أن تطبّق لدى مزيّن يتمتع بخبرة طويلة، إضافة إلى الإكستنشن الذي يلصق بواسطة الشمع، وأخيراً اكستنشن الكليبس.


من هي المرأة التي تلجأ إلى الاكستنشن؟
قد يسبّب الشعر الخفيف حالة نفسية سيئة وإجتماعية صعبة للمرأة، لذلك تعمد إلى الاكستنشن. فإذا كان شعر الفتاة خفيفاً من الأمام فإنها تلجأ إلى إكستنشن الغرّة، ومن مساوئها أنها ليست عملية، ولكن يتوفر في صالوني التزيين خصل شعر عبارة عن UNIT (وحدات) تعلّق بالشعر وهذه التقنية ليست حديثة ولكنها فعّالة.

 

ما هي وحدات الشعر (unit) وما المميّز فيها؟
هي خصل شعر طبيعية تتداخل مع الشعر ولا تظهر أبداً، ويمكن لجلدة الرأس أن تتنفس. ويوجد فرق كبير بين (unit) و"الشعر المستعار" الذي يظهر للعلن ويبدو في بعض الأحيان شكله قبيحاً.


ما هي الحالات التي لا تنصح باللجوء فيها إلى الاكستنشن؟
إذا كانت تتمتع الفتاة بشعر كثيف وجميل عليها، ألا تعتمد على الإكستنشن، وأفضّل أن تظهر الفتاة على طبيعتها، وكذلك لا أنصح بـ"ضفائر" الإكستنشن التي قد تدوم لفترة طويلة في الشعر وتسبّب مشاكل في جلدة الرأس.


عملية
ما هي آخر تقنيات الاكستنشن؟
حالياً تتوفر طريقة زرع الشعر بكثرة بين الشباب والفتيات، ولكنها طريقة غير عملية، ولم تعطي النتيجة المطلوبة في كل أنحاء العالم، ويظهر للعلن أن الشعر غير طبيعي.


هل يسبّب الإكستنشن أمراضاً في جلدة الرأس؟
كلا. لكن إذا كان الإكستنشن "جدّولة" قد يسبّب ظهور القشرة وهذا أمر نادر، وقد يصيب 1 % من النساء اللواتي يلجأن إلى تلك الطريقة. تتوفر في صالون حلاقتي بخاخة تحمي الإكستنشن من التلوث وبعض الميكروبات.


ما رأيك بالإكستنشن اليومي؟
هي عبارة عن كليبس فعّالة وقريبة من UNIT ويمكن للمرأة أن تخلعها في الليل وترتاح منها، وترتديها عند خروجها وهي سهلة الاستعمال.

البني والأشقر
هل تلجأ المرأة الخليجية للإكستنشن؟
تعتبر الخليجية من أكثر النساء اللواتي يلجأن إلى الإكستنشن، وهي تصرف مبالغ ضخمة للعناية بجمالها، وهي على اطلاع بالموضة وبكل مجرياتها. تفضلّ الخليجية الاعتماد على الإكستنشن لدى خبير التجميل اللبناني، لأنه يتمتع بخبرة طويلة في ذلك المجال.


أيّ نوع من الإكستنشن تفضّل الخليجية؟
تفضّل المرأة الخليجية الإكستنشن اليومي والثابت، لأن الإكستنشن يعتبر حاجة يومية لدى المرأة العربية لأنها تسافر كثيراً، وهي معروفة منذ زمن بشعرها الطويل ولونه المميّز حيث تغنّى به كبار الشعراء والكتّاب.


ما هي النصائح التي تقدّمها للمرأة الخليجية؟
أنصحها بألا تعتمد على الإكستنشن "الجدّولة" وتلجأ إلى الكليبس لأنها سهلة الاستعمال.


ما هي ألوان الإكستنشن التي تليق بالمرأة الخليجية؟
لا يوجد ألوان معينة، لكن حالياً تركّز الخليجية على ألوان البني والاشقر والبرونز وتبتعد عن الأحمر والنحاسي.


ما نصائحك للمرأة المحجبة؟
أنصحها ألا تربط شعرها طوال النهار، خصوصاً إذا كان مبللاً بالمياه، ويجب أن تعرّضه للشمس والهواء، ولو قليلاً، لأن الشعر تتقصّف أطرافه. وأنصح الخليجية أن تجري سشواراً كل فترة، لأنه يعتبر بمثابة تدليك للرأس.


كيف هي علاقتك بالانترنت؟
جيدة ومتابع بكل تطورات الانترنت.


هل تستوحي تسريحاتك من بعض مواقع الانترنت؟
كلا، لأنني أتمتع بخبرة طويلة في مجال تسريحات الشعر. وأنا سأكون أوّل مزيّن في العالم العربي يصبح صاحب مدرسة أكاديمية تعلّم بكل ما له علاقة بالمكياج والعناية بالبشرة والشعر. الاكاديمية ستكون تحت إشراف أكبر إخصائيي لبنان والإفتتاح سيكون قريباً. الدراسة في الاكاديمية ستكون على مدى 3 سنوات على عكس الرائج في بعض الاكاديميات.


هل لديك موقع على "فيس بوك"؟
لقد اعتمدت موقعاً على "فيس بوك" لفترة طويلة، ولكن تسريحاتي قد سرقت، لذلك عمدت إلى توقيفه، وركّزت على "الويب سايت" الذي يعرض آخر أخباري وتسريحات الشعر.

 

المزيد على أنا زهرة: