ترف المجوهرات من غوتشي

زهرة الخليج  |   18 يوليو 2010

عالمٌ من الرفاهية المفعمة بالألوان وبريق الألماس والحجارة الكريمة قدمه دار غوتشي في مجموعة مجوهرات 2010 المندرجة تحت 3 خطوطٍ مميزة هي:

مجموعة آيكون (Icon)
تم استلهام رمز "GG" في عشرينيات القرن الماضي من الأحرف الأولى لاسم مؤسس الشركة غوتشيو غوتشي (Guccio Gucci)، ليصبح بذلك مفهوماً زخرفياً خاصاً بالدار منذ أواخر ستينيات القرن الماضي.
تضم تشكيلة "آيكون" إلهامها مجموعةً مميزة من الخواتم والأقراط والقلائد والأساور التي تحمل حرفا (GG) بشكلٍ متداخل.
وتم صياغة قطع هذه المجموعات يدوياً من الذهب الأبيض أو الأصفر أو الوردي عيار 18 قيراط مع ترصيع بعض النماذج بأحجار الألماس الأبيض، أوالبني، أو الأسود، أو الصفير الوردي.

 

مجموعة هورسبيت (Horsebit)
حصد رمز "هورسبيت" الذي يعني لجام الفرس شهرته الحقيقية الأولى عام 1953 عندما زين أحذية غوتشي الكلاسيكية مستحضراً بذلك عالم ركوب الخيل الأرستقراطي والمجتمع الراقي في فلورنسا.
وتطور مفهوم "هورسبيت" لاحقاً ليصبح محور تشكيلةٍ كاملة تزخر بعددٍ كبيرٍ من الأشكال المختلفة: فهناك مجموعة خواتم الكوكتيل الأنيقة المصنوعة من الذهب الأصفر مع أربعة تيجان على شكل لجام فرس يمسك بأحجار متلألئة شبه كريمة؛ ومجموعة خواتم الكوكتيل المرصعة بالألماس وأحجار الكوارتز والتوباز، وهي مجموعة تمتزج فيها الأشكال الآسرة مع الألوان المرحة.
علاوة على ذلك، تضم مجموعة "هورسبيت" طقمين فريدين من المجوهرات: يحتوي أحدهما على أربعة أحجار من الزبرجد محاطة بما يزيد على 19 قيراطاً من الألماس الأبيض؛ فيما تضم الأخرى قلادة وخاتماً من الذهب الأبيض المرصع بأحجار التوباز العسلي، فضلاً عن 22 قيراطاً من أحجار الألماس ذات القطع الدائري.


مجموعة "تشيودو" (Chiodo)
يمتد رمز "تشيودو" أو المسمار باللغة الإيطالية بجذوره إلى عالم الفروسية الذي كان مصدر إلهامٍ كبير لدار "غوتشي" منذ عام 1921، شأنه في ذلك شأن رمز "هورسبيت" أو لجام الفرس. ويستمد "تشيودو" إلهامه من وحي المسمار مربع الشكل المستخدم في تثبيت حدوة الحصان.
وتتضمن مجموعة "تشيودو" تصاميم مبتكرة تم إثراؤها بأسلوبٍ استثنائي في قص أحجار التوباز العسلي، والألماس الأبيض، والصفير الأزرق.

يبقى اسم غوتشي علامةً فارقة في عالم المجوهرات بتصاميمه المترفة التي تشكل أجمل هديةٍ لأعزّ شخص.