ما هي الأشياء التي يجب أن تكون في خزانة كل فتاة؟

زهرة الخليج

  |   27 يونيو 2010


ليس لدي شيء ألبسه.. تخرج منا هذه الجملة كثيرا عند فتح خزانة الملابس قبل الاستعداد للخروج، بينما دواليبنا مزدحمة بالملابس التي يمكن تقسيمها إلى 80% ملابس لا نلبسها، 15% هي الملابس التي نأمل أن تناسبنا يوما ما إذا استطعنا ، 5% هي الست قطع التي نعيد لبسهما تكرارا. السر هنا أن تعرفي ما يجب اقتنائه وما يجب التخلص منه. أنصحك بأن تقومي بترتيب خزانتك موسميا مع كل موسم جديد أخرجي كل ما لديكي وأعيدي تنظيمه، والتخلص من القديم.


ولتكوني دائما أنيقة ليس من الواجب عليك أن تمتلكي آلاف الملابس والأحذية والحقائب والإكسسوارات فينتهي بك الأمر إلى تضييع نصف وقتك في البحث عما سوف تلبسيه. فامتلاكك للقطع الأساسية وتركيبها مع بعضها وإضافة القليل من الإكسسوار يعطيك مظهرا متألقا وعصريا. عند ذهابك للتسوق تذكري دائما هذه النصيحة الذهبية "إن المهم هو الجودة وليست الكمية".
إذا كنتِ من هواة التجميع فيجب عليكِ البدء الآن بفرز ما هو مهم وما هو عديم الفائدة، اسألي نفسك هذا السؤال عند كل قطعة تمسكِ بها: هل تم لبسها أو استخدامها خلال العام الماضي؟ إذا كان الجواب لا، فتأكدي أنكِ حتما لن تلبسيها السنة المقبلة. كل منا له ذوق مختلف واحتياجات متعددة لكن لكل امرأة أو فتاة توجد أشياء أساسيه يجب أن توجد في خزانة ملابسك.

جينز غامق: أبحثي عن زوجان من الجينز الغامق المناسبين لتقاسيم جسمك ومريحين في اللبس.
تي شرت (T-shirt ): تريدين أن يكون لديك المقاس الملائم بعدة ألوان (الأبيض-الكحلي-الأسود- رمادي) لأن ذلك سيكون من العناصر الأساسية لأي خزانه.
ملابس النساء الداخلية المريحة (Undergarment): هي القاعدة الأساسية لكل لباس والتي تجعل المظهر العام أكثر أناقة.
لبس رسمي: حتى لو كان عملك لا يلزمك بلبس رسمي، أقتني واحد أو فربما تحتاجينه في اجتماع أو مناسبة رسميه طارئة، أحضري جاكيت يمكن لبسه مع التنورة أو البنطلون.
فستان أسود: هذه القطعة الكلاسيكية يمكن أن تنجيك من أي مناسبة طارئة وتأكدي أنها ستدوم في خزانتك إذا أحسنت اختيارها.
بيجاما ناعمة ومريحة: كل فتاة لا يمكن أن تستغني عنها القي بالقديم وجددي خزانتك.
حذاء مسطح (Flats ): هذا الحذاء يستحق الإنفاق في شراءه لاقتناء حذاء مريح وأنيق إذا كنت ستلبسينه يوميا.
قميص ذو جودة عاليه: القميص الأبيض من الملابس الأساسية الكلاسيكية والتي تحتاجها كل امرأة في المناسبات المختلفة، ويمكن إضفاء الجاذبية عليه من خلال ارتداء وشاح ملون فوقه أو اقتناء عدة ألوان جريئة منه، أو وضع بعض الإكسسوارات عند ارتداءه.
سترة و شال كشمير خفيفة: اشتري القصير منها والطويل فحتما ستخدمك في الموسم البارد.

ملابس السهرة: قد تفاجئين بدعوة لحضور مناسبة ما، وقد لا يسعفك الوقت لشراء أو خياطة فستان، ومن الجيد هنا أن تشتري ملابس للسهرة تحتفظين بها في خزانتك، على أن تجهزي معها حقيبة اليد والحذاء والإكسسوارات بحيث يمكنك تلبية الدعوة وأنت في كامل أناقتك.
تنوره سوداء (Pencil Skirt ) و بنطلون أسود (Slim Fit ): يمكن إقران هذه التنورة مع عدد لا يحصى من القطع في خزانة ملابسك.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث