بسام فتوح: ظلال بلمعة معدنية تخطف الضوء

زهرة الخليج

  |   28 يونيو 2010


للمكياج أسرار أيضاً، وقد أخذ موقع أنا زهرة على عاتقه أن يكشفها للقارئات من خلال مقابلة خبراء التجميل وأخذ النصيحة من أهلها. وبسام فتّوح واحد من أشهر خبراء التجميل في لبنان والعالم العربي، لم يتردد بتقديم نصائح مختلفة للمرأة في مقابلة مع أنا زهرة.
أول ما يجب أن تراعيه المرأة عند وضع المكياج، بحسب فتوح، أن تضعه على وجه نظيف تماماً، مؤكداً على أهمية إزالة السيدة للكحل والمسكارة والرموش الإصطناعية قبل النوم.
وبما أن كريم الأساس هو القاعدة التي تحمل الوجه، فتخفي البقع وتعطيه مظهراً صافياً، فقد وصفه فتوح بأنّه إصبع إخفاء العيوب والهالات السوداء الذي يجب أن يوزع بطريقة صحيحة باستخدام الريش التي ينصح فتوح بالاهتمام بها كثيراً لأنها الأساس في نجاح توزيع الألوان. أماّ دمج ألوان ظلال العيون فيعتمد على موهبة السيدة في خلط الألوان.
ومثل أي خبير تجميل له ذوقه وأسلوبه، فإن موضة فتّوح لهذا الموسم هي ظل العيون ذو اللمعة المعدنية التي تخطف الضوء المنعكس. ويأخذ هذا الظل مظهراً كريمياً، رغم أنّه على شكل بودرة.
ومضة هذه السنة أيضاً تتجه إلى استخدام الرموش مع ظلال العين الواضحة والممزوجة، وقلم الشفاه بألون قوية.
عن ذلك قال فتّوح " كنا اذا عملنا مكياج عيون قوي في السابق نضع لون شفاه خفيف اللون أو العكس. الآن الموضة المكياج الظاهر وليس القوي جدا ويمكن اعتبار أن العنوان العريض الدائم الدمج بين الألوان".
مؤخراً، وبعد أربع سنوات من الجهد، قدم فتّوح مجموعة تجميلية تحمل اسمه. ويسعى من خلالها إلى "نشر روح الثقافة والروح الشرقية".
وحول مواصفات مجموعته، التي تضمّ أحمر شفاه باسم شفاه هيفا "هيفا ليب"، كانت "الفكرة من الأساس أن تكون محدودة بحيث أن لاتضيع السيدة عندما تريد شراء شيء.وقد صممتها نتيجة لتجربتي مع المرأة الشرقية والأسئلة الكثيرة التي تسألني عنها السيدات عن أفضل كريم أساس أو أفضل بودة أو اي مسكارة هي الأحسن وغيرها".
أما بخصوص فكرة "هيفا ليب" فأوضح بسام" تسألني السيدات دائما ماذا تضع أحمر شفاه لهيفا؟ وذلك لأنها تظهر بشفاه طبيعية. في الحقيقة كنت استخدم لهيفا ماركة معينة لونها "غودا روز" وأموّهها بالبودرة، وحاولت وضع لون للقلم يشابه هذا اللون".
لا يبدو بسام متحمسا لأن يستعين بنجمة عالمية للترويج لمستحضراته فهو يريد أن يكون مستحضره عالمياً بروح شرقية. وحتى أنه وضع أسماء المستحضرات بروح شرقية، فمثلا ظل العيون الذهبي اسمه "ذهب" بحروف إنكليزية". كما استلهم فتّوح من ولع المرأة الكويتية بأحمر الشفاه الأحمر، اسم مجموعته "روج كويه " أي أحمر الكويت "فالجموعة تحمل هوايتنا".

المزيد على أنا زهرة:

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث