10 دقائق مع زهرات الموضة

زهرة الخليج / 2010-07-04T04:00:00Z / Published in
10 دقائق مع زهرات الموضة

رانيا يونس إعلاميةٌ شابة حائزة على بكالوريوس في الإعلان والتسويق من جامعة سيدة اللويزة في لبنان وهي متمرسة في مجال الإعلام، فقد عملت كمقدمة ومعدة برامج للعديد من المحطات الإذاعية والتلفزيونية كان آخرها في إذاعة ستار إف إم التابعة لمؤسسة أبوظبي...


رانيا يونس إعلاميةٌ شابة حائزة على بكالوريوس في الإعلان والتسويق من جامعة سيدة اللويزة في لبنان وهي متمرسة في مجال الإعلام، فقد عملت كمقدمة ومعدة برامج للعديد من المحطات الإذاعية والتلفزيونية كان آخرها في إذاعة ستار إف إم التابعة لمؤسسة أبوظبي الإعلامية حيث تشارك رانيا في إعداد وتقديم البرنامج الإذاعي الناجح "صباحو". لكن رانيا أيضاً تتميز بعشقها للموضة وحبها للأزياء ومتابعة آخر مبتكراتها. وبهذا الخصوص كان لموقع أنا زهرة وقفة سريعة مع رانيا للتحدث عن شغفها بالموضة وصيحاتها.


كيف تصفين ستايلك؟
أنا أخلق ستايلي بنفسي، أحب خلط الملابس الأنيقة مع الملابس البسيطة "شيك وكاجوال". الأمر يتوقف على المناسبة وعلى مزاجي اليومي.


ما هي قطعة الملابس المفضلة لديك؟
هي فستان رسمي "كوتور" صُمم خصيصاً لي ارتديته خلال حفلٍ قمت بتقديمه. ومع أنني ارتديته لمرة واحدة إلا أنني أحبه كثيراً وأشعر بالسعادة كلما نظرت إليه. أما في ثياب السبور فأحب الفساتين البيضاء والأرجوانية.


ما هي قطعة الملابس التي لا زلت تحتفظين بها من أيام الطفولة؟
فستان أبيض حاكته لي أمي عندما كان عمري 4 سنوات.


من أين تشترين ملابسك وما هي ماركتك المفضلة؟
لا يوجد محل مفضل، ولا أنظر إلى الماركة طالما أن القطعة تعجبني وتناسب ذوقي. لكن إن كان علي الاختيار فسأختار ماركة شانيل.


إن كان بإمكانك أن تكوني مصممة فمن السيدة المشهورة التي تحبين إلباسها؟
أحب أن أصمم ملابس لنفسي. وهذا لأنني أعرف ذوقي وأفهمه أكثر من ذوق أية شخصيةٍ أخرى.


من هي برأيك السيدة الأكثر أناقة بين شهيرات العالم؟
أحب أناقة الملكة رانيا. فهي ذكية في اختيار مايناسبها وتبدو كـ"ليدي" على الدوام.


هل تخافين من الموضة أم أنك جريئة في اتباعها؟
أحب الجرأة في الموضة ولا أخاف من التغيير لكن بالتأكيد لا أرتدي إلا ما يناسبني منها.


من هي الشخصية الشهيرة التي تحبين تبادل الأدوار معها ليومٍ واحد؟
الإعلامية الأميركية أوبرا وينفري.


هل حدثت معك حادثة طريفة تتعلق بالأزياء؟
بل أكثر من حادثة! مرة كنت في برنامجٍ تلفزيوني مباشر وللأسف تخرّب زمام بنطال الجينز الذي كنت أرتديه لكن حمداً لله لم يبَن الأمر على الشاشة لأنني تمكنت من تعديل وضعيتي وخداع الكاميرا لكني لم أتمكن من الحراك طوال فترة التصوير. وأذكر مرة أنني كنت أقدم حفلاً ولدى نزولي عن المسرح انفصل كعب حذائي عن الحذاء نفسه وكدت أن أسقط، لكن لحسن الحظ وبمحض الصدفة كنت قد أحضرت حذاءً آخر معي مما أنقذ الموقف.


هل أنت مدمنة تسوق؟ وكم مرة تتسوقين في الأسبوع؟
بالتأكيد أنا مدمنة تسوق. وأحب التبضع كلما آتتني الفرصة.


ما آخر قطعة اشتريتها؟
ثلاث فساتين. الأول أسود مرصع بأحجار شواروفسكي. والثاني بلون البيج والثالث أسود قصير.


ما هي أجمل هدية تلقيتها؟
تلقيت العديد من الهدايا الجميلة لكن ما يؤثر بي هو طريقة تقديم الهدية أكثر من الهدية بحد ذاتها. فمرة كان يوم عيد ميلادي واكتشفت أن أحد أصدقائي قد قام بإعداد صورةٍ لي بالحجم الطبيعي وكانت هذه لفتة جميلة أثرت بي. وأنا نفسي أحب أن أقدم الهدايا لأصدقائي بطريقةٍ مميزة تدخل السرور إلى قلبهم.


ما هو السؤال الذي كنت تحبين لو سألناك إياه؟
لا أستطيع التفكير بسؤالٍ معين. لكنني أود أن أقول لكل سيدة أن تحب نفسها وتثق بها لأن هذه الثقة ستنعكس على شكلها الخارجي وستجعل جمالها الداخلي يشع للعلن. كما أنصحها بأن تغير من شكلها دوماً وخاصةً تسريحة شعرها أو لونه وذلك لكسر روتين الحياة اليومية وتجديد الروح.

Tagged under: