"كمين" أغنية لشهداء "25 يناير"

زهرة الخليج

  |   20 فبراير 2011

أطلق الفنان الشاب جوني أغنية "كمين" على لسان أحد شهداء "ثورة 25 يناير". وتتناول الأغنية فكرة امتلاك السلطة والتشبث بها واستخدام الحاكم كل الوسائل لفرض نفسه على الشعب بالقوة. وهي من كلمات وألحان الفنان أنطونيوس نبيل، وتقول كلماتها:


"مين اللي أول ما امتلك شافِك غرض، مين اللي بالقوة اتفرض، على عرش قلبِك من سنين، مين اللي زاغ فينا ونجي، مين اللي سابك ف الطريق تتشنجي، من لسعة البرد اللعين، ماتقولي مين... يا حبيبتي مين، مين اللي راشق بين عيوني وبين نجومِك مية كمين، مين اللي فتّش فيكي على طعم الدفا، ومخدش باله قد ايه قلبك حزين، مين اللي من دمِك ماقالش انه اكتفى، مين اللي خدتي ف قصته دور السجين، ما تقولي مين... يا حبيبتي مين، مين اللي راشق بين عيوني وبين نجومك مية كمين".


واختار جوني لتصوير تلك الأغنية على "يوتيوب" مقاطع من الثورة الشعبية وصور الشهداء والجرحى، وعلم مصر وهو يرفرف من جديد بفضل شبابه.


يذكر أنّ جوني أصدر سابقاً ألبومين: الأول "مطر عطشان" عام 2009 والثاني "آخر نقطة شمس" عام 2010 وقد تنبأ فيه بـ "ثورة 25 يناير" من خلال أغنية "نخلق وطن". ومن كلماتها:


"لازم ندور ع الطوفان يمكن لو الكون اتمحى، نخلق وطن مافهوش حيطان مافهوش قلوب متجرحة، نخلق وطن مافهوش خريف مافهوش عبيد ولا ليل مخيف ولا شيء بعيد، مافهوش بشر تقدر تخون، فيه كل ايد بتضم ايد، فيه الحنان جوه العيون، وردة أمل متفتحة".


إذا اردت الاستماع إلى الأغنية إضغطي هنا

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث