ماهي عملية شد الفخذين؟

زهرة الخليج  |   28 فبراير 2011

أنت غير راضية عن ترهل فخذيك، وقد مارست أنواع الرياضة المختلفة ولم تستفيدي، أو أنك لست مثابرة وتريدين نتيجة سريعة. وربما تفكرين في شدهما وإزالة الترهلات فيهما. ترتكز عملية شد الفخذين على إزالة الجلد الزائد ورفع الفخذين وإزالة الدهون من الجزء العلوي من ساقك. ولكن هذه العملية تترك ندوياً وشقوقاً في الورك، قد تتلاشى مع مرور الوقت بحسب مهارة الطبيب. ولكنها عادة ما تظل واضحة، وغالباً تقايض النساء الترهل بالندوب.
بعد الجراحة تزال الغرز في مدة تتراوح من أسبوع إلى أسبوعين، وتحتاجين إلى ارتداء الملابس التي تشد وتدعم العملية لبضعة أسابيع، قد تصل إلى 3 شهور. وهذا ليس للتخفيف من التورم بل لمنع تجمع السوائل في الفخذين. وعلاوة على ذلك، قد يطلب منك الطبيب تناول مضادات حيوية للوقاية من الالتهابات.
في الثلاثة شهور الأولى قد تصابين بالإحباط، لأن وزنك سيزداد نتيجة لاحتباس السوائل في الجسم. وستشعرين بتورم في الفخذين نتيجة لذلك. وينبغي أن تتجنبي النشاط الزائد لمدة شهر تقريباً. ولكن بعد الثلاثة شهور ستشعرين أن كل شيء تغير. فإذا كنت تنوين شد فخذيك فعليك توقع أربعة شهور من الصبر قبل أن تصلي إلى النتيجة التي كنت تحلمين بها.