تعلمي فنون المكياج وأنواعه

زينة حداد - بيروت  |   1 مارس 2011

يلفت خبير التجميل أحمد قبيسي أن هناك عدّة أنواع من المكياج، ولكل واحدة تقينات وألوان مختلفة. وهي كما يلي:


المكياج المغطّى: نفس طريقة المكياج الطبيعي مع إعادة وضع كمية إضافية على المنطقة الوسطى من الوجه، وادهنيها نحو الخارج لتحصلي على مكياج أكثر تغطية.


مكياج التصوير: في هذه الحالة عليك التلاعب بكثافة اللون لإعادة رسم الوجه، ضعي اللون (البيج) الأساسي على كامل الوجه لمحو كل شائبة، واستعملي اللون الأغمق بدرجتين لرسم الأماكن البارزة، ثم ضعي لوناً فاتحاً جداً لإعطاء انطباع بالضوء في كل الأماكن المظلّلة في الوجه.
عليك استعمال اللون الفاتح (أفتح بدرجة) من لون بشرتك وخاصة في الأماكن المظلّلة في الوجه، وخاصة في المنطقة المحيطة بالعين ثم غطّي مساحة الوجه بلون مطابق للون بشرتك.


المكياج اليومي: عليك قبل استعمال كريم الأساس العادي أن تضعي كريم أساس (زهري اللون) وادهنيه بخفّة نحو الأطراف، بعدها استخدمي كريم الأساس بكمية قليلة على النقاط البارزة وامسحيه نحو المحيط الخارجي. وسوف تحصلين على بشرة رائعة بشفافيتها.


مكياج الشمس: يمكنك استعمال الألوان الغامقة (البرونزية) لاكتساب بشرة ملوّنة طبيعية جداً حتى على البشرة الفاتحة، ضعي اللون على الوجنتين وعلى عظمة والذقن ثم امسحي الكمية الزائدة على كامل الوجه بلمسة خفيفة.


المكياج المتألق: عليك باستعمال كريم التألق الخاص الذي يحتوي على ذرات عاكسة للضوء أو لؤلؤية فوق كريم الأساس العادي. وبخفة ادهنيه على كامل الوجه ليمنحه تألقاً غير عادي.