مكياج مثالي في 10 دقائق

مكياج مثالي في 10 دقائق

يوضح خبير التجميل أحمد قبيسي أن لكل وجه مكياج ملائم لها ولكن الاستفادة من خبرات الاختصاصيين تقدّم المزيد من الإفادة والخبرة. ويبين إن مستحضرات التغذية لا تنفع إذا لم يسبقها غذاء صحي ما ينعكس وبتفاعل مع الجمال الخارجي. والمستحضرات هي مجرد ترطيب وتلبي...

يوضح خبير التجميل أحمد قبيسي أن لكل وجه مكياج ملائم لها ولكن الاستفادة من خبرات الاختصاصيين تقدّم المزيد من الإفادة والخبرة. ويبين إن مستحضرات التغذية لا تنفع إذا لم يسبقها غذاء صحي ما ينعكس وبتفاعل مع الجمال الخارجي. والمستحضرات هي مجرد ترطيب وتلبي احتياجات بشرتك بدقة إذا إستعملت في المكان والوقت المناسبين. لذا ينبغي أن تحدّدي احتياجات بشرتك لتحديد المستحضر المناسب لها.
كي تكوني جميلة فإن أوّل خطوة كريم الأساس تبدأ بالآتي:

الدقيقة الأولى مخصصة للترطيب.
إن أساس نجاح كريم الأساس النضر هو في كيفية وضعه. ويمكن أن يكون سائلاً أو مضغوطاً والأخير يعطيك نتيجة سريعة ويُغني عن زيادة البودرة. وفي الوقت نفسه يعطي نتيجة مرضية ويُخفي كل الشوائب. البشرة الجافة يفضل لها السائل أما البشرة الدهنية فيجب تجنب الكريم الزيتي.


ثم تأتي المرحلة الأساسية بوضع الكريم الذي يكافح التجاعيد والذي يخفي الهالات السوداء تحت العيون قبل الـ"فون دي تان" أو بعده. لا يوجد قاعدة واحدة. نضع نقطة من أيّ مستحضر في الزاوية الداخلية من العين ونموّه بواسطة الأصابع لجهة الخارج بكميات قليلة كي نتجنب السماكة أو لتحديد زاوية العين.


أما في الدقائق المتبقية وتحديداً لصنع بشرة مخملية، فاعملي سيدتي على عدم ظهور اللمعان من خلال مزج البودرة على الوجه بواسطة اسفنجة مضغوطة. نبدأ بالـ T أي الجبين والأنف والذقن. صعوداً ونزولاً ومن ثم الخدين، ونكون بذلك قد وزعنا البودرة على كامل الوجه، وأخذت البشرة حاجتها من البودرة بواسطة الفرشاة.