تعرفي لمجموعة عثمان لربيع وصيف 2011

زهرة الخليج  |   19 فبراير 2011

تعبّر مجموعة عثمان لربيع وصيف 2011 عن ثقةٍ متجددة في الأسلوب المريح والسهل للأزياء التي يقدمها المصمم. فهي تحمل دمغة عمثان من حيث طابعها الهندسي وتجسّد في الوقت نفسه بساطةً مرحة، مما يعزز مسيرة عثمان في ابتكار أجمل التصاميم للمرأة ذات الشخصية المميزة.


ويتضارب الجلد الطري واللماع مع الحرير الرقيق الخفيف الوزن، فيولدان مزيجاً متوازناً من الأقمشة والتصاميم. وتمتزج القطع المنحوتة مع فساتين الصيف القطنية- خليط من الأقمشة العثمانية- ذات الأسلوب المتموج.

وتتميّز مجموعة عثمان لربيع وصيف 2011 بالفساتين غير متساوية الأطراف المصنوعة من قماش الدنيم العضوي، بالإضافة الى السراويل باللون الأزرق الداكن ذات القصات الواضحة والدقيقة- وهي تعتبر التصاميم الأبرز لموسم الربيع المقبل- فيما تتألق قطع جديدة تتخذ شكل ملابس واقية من الماء فتذكر بأسلوب التسعينات المينيمالي. وقد أضيفت بعض التصاميم المستقلة الى القطع السوداء القليلة للمجموعة فباتت توحي بأسلوب متراخي مع لمسة مستقبلية مذهلة.

وتشكل الألوان التي يقدمها المصمم لهذا الموسم رسالةً بحد ذاتها. فستكمل الألوان النابضة بالحياة التي يعتمدها مفهومه للتصاميم، وتتضارب ألوان الزهر الوردي والأصفر الفاقع ولون التفاح الأخضر مع اللون الأسمر الضارب للصفرة والبيج والأزرق الداكن.

وتولد المجموعة بأكملها انطباعا بالثقة بالنفس مع جانب طبيعي ومريح حيث تجد كل قطعة مكانها، مستقلةً ومميزة، فتجسد شخصيةً حديثة لمجموعة أزياء تتسم بطابع مسرحي وعملي في آن.