أحصلي على مكياج أفضل وشعر أكثف بالذبذبات

نوال العلي  |   10 مارس 2011

تسمعين كثيراً بمسكارا تعمل بتموجات معينة أو فرشاة أسنان أو فرشاة شعر. والآن أصبح هناك فرشاة خاصة لتطبيق كريم الأساس بطريقة الاهتزازت vibrators. فهل هذه الأشياء مجدية حقاً؟


المسكارا
في العام 2008 أطلقت لانكوم Lancôme مسكارا Oscillation وكذلك إيستي لودر Estée Lauder التي أطلقت TurboLash وكذلك فعلت ميبلين Maybelline حين أصدرت نسختها Pulse Perfection Vibrating Mascara. ومن الواضح أن تأثير هذه البطارية التي تطلق تموجات معينة ما أن تستعملي المسكارا يعمل على إبراز الرموش وعقفها أفقياً. ولكن لابد أن تعرفي أيضاً أنه يساعد في إطالة عمر الشعرة وزيادة نموها بسبب التحريض المستمر لجراب شعرة الرمش. وقد أجريت دراسة من قبل لانكوم بحسب ماصرحت مساعدة رئيس قسم التطوير غريسماري باباليو لمجلة "إيل" الفنرسية قائلة إنه تم ملاحظة فرق في كثافة شعر الرموش بعد استعمال المسكارا التي تطلق الذبذات، بينما لاحظت 81% من النساء اللواتي استخدمنها أن رموشهن مع الاستعمال أصبحت أطول.


فرشاة الشعر
بالنسبة لفراشي الشعر التي تستخدم الاهتزازات فننصح بها النساء صاحبات الشعر الخفيف لسببين: الأول أنها تجعل الشعر يبدو أكثف، كما أنها تقوم مقام التدليك لفروة الرأس مما يساعد في التحريض على نمو الشعر. ولها فائدة أخرى هي إعطاء اللمعة للشعر. لذلك يستعملها الكثير من خبراء الشعر ممن يصففون تسريحات النجمات. وربما تكون فرشاة شعر Dove واحدة من أفضلها.


فرشاة الأسنان
أما عن فراشي الأسنان فقد أثبتت هذه الفراشي فعاليتها في تنظيف الأسنان بقوة أضعاف القوة اليدوية، بالإضافة إلى أنها تعطي مع الاستعمال المتكرر لمعة للأسنان وتحافظ على بياضها. ومن أشهر أنواع هذه الفراشي Sonicare. وللحصول على أفضل نتائج لا بد من استخدامها مرتين يومياً ومحاولة الوصول بها إلى أبعد الأماكن في الفم.


فرشاة للعناية بالجسم
في العام 2005 أنتجت Clarisonic فرشاة بالذبذات للعناية بالجسم والتي يمكنك استعمالها لدى الاستحمام أو في أي وقت من النهار، وهي قادرة على توفير تدليك وفرك الجلد على نحو أفضل للتخلص من الجلد الميت والمساعدة في التخلص من الشعر الذي ينمو تحت الجلد ويكوّن تلك الحبيبات المزعجة.


جهاز المساج
وهناك أيضاً أجهزة المساج المنزلي التي تطلق ذبذبات معينة للتخلص من تشنج العضلات أو العنق. وقد أثبتت الدراسات أن هذه الحركة المتسارعة تزيد من تدفق الدم إلى المناطق التي تسلط عليها الأجهزة وبالتالي تزيد من وصول الأوكسجين وتساعد على تغذية الجلد والاسترخاء.


فرشاة تطبيق المكياج
أما أحدث الصرعات في هذا الصدد فهي vibrating applicator المخصصة لتطبيق المكياج وكريم الأساس، على وجه الخصوص، على الوجه. التي أثبتت أنها تحسن طريقة وضعك للمكياج بنسبة لا يستهان بها، وتزيد من نعومة البشرة, وتمنع تراكم الأساس أو البودرة في مكان واحد، وتخفف مع الوقت من مظهر الخطوط الرفيعة حول الفم والعينين.