فنانون وفنانات يرفضون تصوير أبنائهم

دعاء حسن ـ القاهرة  |   17 مارس 2011


في الوقت الذي انتشرت فيه موضة تصوير النجوم مع أبنائهم على أغلفة المجلات، وامتدت تلك الظاهرة لتبلغ حد الاستعانة بهؤلاء الأبناء في الكليبات، ما زال هناك نجوم يرفضون رفضاً باتاً الظهور مع أبنائهم سواء في المناسبات أو في المجلات. ويبرّر هؤلاء رفضهم بأنّهم يرغبون في إبعاد أبنائهم عن أضواء الشهرة. مثلاً، ترفض منى زكي وزوجها أحمد حلمي تصوير ابنتهما الوحيدة لي لي رغم انتشار صورة لهم منذ سنوات. لكنّ تلك الصورة نُشرت من دون علم الثنائي، مما أثار غضبهما.
وعلى رغم العروض التي تنهمر عليهما للاستعانة بابنتهما سواء في الإعلانات أو البرامج، إلا أنّ النجمين يرفضان تماماً هذه الفكرة. علماً بأنّ شركة "بروكتر آند غامبل ـ بانتين" عرضت على منى زكي بصفتها سفيرةً للجمال، مشاركة ابنتها معها في الحملة الإعلانية لكنها رفضت ذلك رفضاً قاطعاً.
كذلك، رفضت منى زكي مؤخراً عرضاً مغرياً من إحدى القنوات العربية من أجل مشاركة ابنتها في تقديم أحد البرامج الخاصة بالأطفال. وعرضت القناة وقتها شيكاً على بياض كي تحدّد منى المبلغ الذي تريده مع زوجها. لكنّهما رفضا ذلك، لتُعتبر الصورة المنتشرة على مواقع الانترنت الوحيدة لابنتهما لي لي.
كما ترفض الفنانة ياسمين عبد العزيز تصوير ابنتها الوحيدة ياسمين. وعلى رغم أنّها تخطّت الـ 8 سنوات، إلا أنّ عبد العزيز ما زالت ترفض تصويرها أو الظهور معها هي وزوجها.
أما الفنانة نيللي كريم، فترفض تصوير ابنتها الصغرى سيلينا رغم ظهورها قبلاً مع ابنيها يوسف وكريم على غلاف إحدى المجلات. ورغم العروض المغرية التي تلقّتها، إلا أنّها رفضت الظهور مع ابنتها، مبررةً ذلك بأنّها تخاف عليها من الحسد.
ولم يقتصر الرفض على الفنانات فحسب، بل امتد إلى الفنانين، أبرزهم كريم عبد العزيز. رغم أنّه لا يمانع في الظهور مع زوجته في الصحف والمجلات، إلا أنه لم يكشف حتى الآن عن أي صور لابنته ملك التي تبلغ أربعة أعوام. وبالتالي لم يكشف أيضاً عن أي صور لابنه علي المولود حديثاً.
الأمر عينه ينطبق على هاني سلامة الذي لم يكشف عن صور ابنته الوحيدة مريم رغم أنّه لا يمانع التصوير مع زوجته.
ورغم التقاط صور له مع ابنه الأكبر ياسين منذ سنوات، إلا أنّ أحمد السقا يرفض تصوير أبنائه الثلاثة أو حتى الظهور معهم في وسائل الإعلام. وقد رفض الموافقة على استضافتهم في أحد البرامج التي كانت تتناول حياته، واكتفى بظهور والديه معه.
كما يرفض محمد هنيدي التصوير سواء مع أبنائه أو زوجته. ومنذ زفاف هنيدي، لم تظهر له أي صور مع زوجته أو أبنائه بعدما قرّر إبعاد عائلته عن وسائل الإعلام.