جنات وحمادة ووائل نجوم "يوم الشهيد"

جنات وحمادة ووائل نجوم "يوم الشهيد"

أقامت أمس مجموعة من المطربين مؤتمراً صحافياً للإعلان عن تفاصيل حفل "يوم الشهيد" المقام خصيصاً لتكريم أرواح شهداء "25 يناير" وذلك بعدما وافق المجلس الأعلى للقوات المسلحة على إقامة الحفل. وحضر المؤتمر كلا من حمادة هلال، وجنات، ومحمد نور، وعزيز الشافعي،...

أقامت أمس مجموعة من المطربين مؤتمراً صحافياً للإعلان عن تفاصيل حفل "يوم الشهيد" المقام خصيصاً لتكريم أرواح شهداء "25 يناير" وذلك بعدما وافق المجلس الأعلى للقوات المسلحة على إقامة الحفل. وحضر المؤتمر كلا من حمادة هلال، وجنات، ومحمد نور، وعزيز الشافعي، وهشام الطوخي، في حين غاب كلا من وائل جسار ومجد القاسم لعدم تواجدهما في مصر.


من ناحيتها، أكدت المطربة المغربية جنات على ضرورة إقامة الحفل لتكريم أرواح الشهداء وكي "نثبت للعالم بأنّ مصر ما زالت بخير وأنّ أحداث الثورة لم تؤثر فيها. وهي مجرد أزمة وتنتهي لتعود الحياة إلى طبيعتها وتنشط السياحة في مصر من جديد". في حين أوضح الفنان حمادة هلال أنّه يجب أن "نحافظ على الثورة ولا ندع أي شخص يحبطها أو يسرقها، خصوصاً في تلك الأيام التي تشهد محاولة الكثير لإحباط "ثورة 25 يناير". لذلك، على الشعب المصري أن يتكاتف، والحفلة المقامة ليوم الشهيد هي تأكيد على أنّ الشعب يد واحدة".


وعن مدى تأثير القوائم السوداء التي وضعها بعضهم لعدد من النجوم، قال محمد نور: "القوائم السوداء جهود ذاتية من الناس وليس لها تأثير على مسيرة أي فنان".
وعن أغنية "حقك علينا" والمقصود منها، أوضح أنّ الأغنية كانت لشعب مصر وتم تركيب بعض الصور عليها و"أنا لست بمخرج، وقد أنجز أغنية مثل "حياتي" وأضيف إليها صور الرئيس رغم أنها عاطفية، وتصبح "حياتي أنت يا ريس"".


ويهدف الحفل إلى تكريم أسر الشهداء وعلاج المرضى منهم من خلال فريق مكون من 150 طبيباً إستشارياً. كما يهدف الحفل إلى بعث رسالة طمأنينة إلى دول العالم بأنّ مصر آمنة، والدليل إقامة حفل كبير يضم كوكبة من ألمع نجوم الغناء في الوطن العربي.


يذكر أنّ هؤلاء النجوم وافقوا على المشاركة في الحفل من دون مقابل. ومن المقرر إقامته يوم الجمعة 15 نيسان (أبريل)، لكنّ الشركة المنتجة لم تستقرّ بعد على مكان إقامته. وهناك احتمال كبير أن يقام في "نادي وادي دجلة" في مدينة 6 أكتوبر. كما يجري الاتفاق مع عدد آخر من نجوم الغناء للمشاركة في الحفل الذي سيخصّص دخله بالكامل لأسر شهداء "ثورة 25 يناير". وسيتم توزيع الإيرادات على أسر الشهداء وفق البيانات الرسمية الصادرة عن وزارت الصحة والمالية والتضامن الإجتماعي.