5 نصائح قبل شراء الحقائب باهظة الثمن

فادية بخاري

  |   16 أبريل 2011

إنَّها حقائب اليد... "محبوبة " الجنس الناعم والتي تستهلك مالاً كثيراً من أجل إكمال إطلالاتهن!


أجمل ما بالحقائب أنكِ تستطيعين أنَ ترتدينها بدون البحث عن قياسٍ معين كما في الملابس، لذلك فإن النساء يملن لشراء الحقائب باستمرار –تماماً كما الأحذية – بحسب الموضة الدراجة في منصات عروض الأزياء أو حتى من أجل فقط تحسين المزاج ومكافأة أنفسهن.


لكن الثورة الحالية لموضة حقائب اليد وارتفاع الأسعار باستمرار وبحث السيدة عن الأكثر تميزاً وندرةً وشهرة في أسماء الماركات العالمية المشهورة الباهظة الثمن، جعل السيدات يتريثن قليلاً في كل مرةٍ يقررن بها شراء حقيبةً جديدةً.


"أنا زهرة " تُعطيكِ أهم النصائح التي يجب أن تقرأيها قبل شراء حقيبة باهظة الثمن:


1- الموضة الحالية:
من قال أنَّكِ عند شراء حقيبةٍ بثمن ألف دولاراً أو أكثر يجب أنَّ تتبعي الموضة الحالية؟
في الحقيقة أن عمر أيَّ موضةٍ مستحدثةٍ قد يصل لـ6 شهور فقط ومن ثم تخفت تدريجياً، ولذلك فإنَّ الطريقة المثلى عند شراء حقيبةً باهظة بآلاف الدولارات أنَ تبحثي عن الخطوط الدائمة في الماركة التجارية وتقومي بشرائها، وأن تتركي الموضة التي تعلمين أنها مجرد صرعة لحقائب أقل ثمناً من ماركات متداولة ٍ مثل: ميلانو، غيس، مانجو، ناين وِست... إلخ.


أضيفي لذلك أنكِ تستطيعين إيجاد حقائب من الموضة السابقة أو الخطوط الدائمة في الأسواق المخفضة Outlet وهي عادةً توجد بأقل من نصف السعر الأصلي.


2- مدة الاستخدام:
لا بد أنَ تطرحي سؤالاً على ذاتك بمدة الاستخدام المتوقعة للحقيبة الجديدة، ومتى ستستطيعين شراء حقيبةً جديدةً مرةً أخرى.


إنَ كانت الفترة الزمنية طويلةً أو كنت ستستهلكينها بشكلٍ يوميٍ فلا بد أنَ تبحثي عن ألوان وأقمشةٍ أكثر تحملاً من الأصناف الأخرى، مثل الجلد الأبيض يعتبر سريع التأثر بالعوامل الجوية بغض النظر عن جودة الجلد.


3- حجم الحقيبة:
هناك علاقةً طرديةً بين الميزانية وحجم الحقيبة في العلامات التجارية الكبرى مثل: غوتشي، لوي فويتون، شانيل، ديور... إلخ، فكلما كانت الميزانية أكبر كلما استطعتِ الحصول على حقيبةٍ أكبر حجماً.


وهنالك علامات تجارية أقل نسبياً في السعر من علاماتٍ أخرى، مثل حقائب فيري وكوتش التي تعتبر أقل من حقائب فندي، لذا عليكِ بالبحث جيداً عن حجم الحقيبة والماركة المناسبة لميزانيتك.


4- الأصناف المزيفة:
كم مرة حصلت على حقيبةٍ باهظةٍ و وجدت أخرى مثلها في الأسواق السوداء؟
بالتأكيد إن هنالك الكثيرات منا مررن بمثل هذه المواقف، لأنَّه هنالك خطوط تقلد وخطوط لا.


إن كنت تريدين شراء حقيبة مميزة وذات إسمٍ تجاري عريق فعليكِ بالبحث عن العلامات التجارية الرائدة والتي لم تستهلك كثيراً في العالم العربي مثل إيرميس وسلفادور فيرغامو.


أيضاً في نفس الأسماء التجارية المشهورة والمحبوبة ستجدين خطوطاً مميزةً وحقائباً ذات خامات مختلفة قليلاً، ففي العادة يقوم المقلدون بالبحث عن تصاميم الحقائب الشهيرة جداً وتقليدها، مثل حقيبة شانيل ذات السلسلة المعدنية أو حقيبة ديور المربعة.


ولذلك فإن التصميمات والموديلات التي لم تلاقي نفس حجم الشهرة والتصوير على أغلفة مجلات الأزياء لن تكون لها أصناف مزيفة بشكلٍ كبيرٍ.


5- طبيعة الاستخدام:
لأن الماركات الباهظة الثمن تُصنّع من خامات جيدة، فإنها في العادة تعيش لمدة أكثر من الحقائب الأقل ثمناً.


طبيعة الاستخدام والأمكنة المتوقعة التي سترتدين فيها الحقيبة من الأفكار التي يجب أن تدور في ذهنك قبل أن تشتري أيَّ حقيبةٍ باهظةٍ، لأنه في الغالب لن تستطيعين ارتدائها في كل الأماكن حتى لو كانت بـ 5 آلاف دولار مثلاً.


تخطئ بعض السيدات بارتداء الحقائب الكبيرة نسبياً في السهرات الليلية، ولذا في العادة ستحتاجين لثلاثة أنواع من الحقائب في خزانتك: الكبيرة، المتوسطة، والتي تحمل في اليد Cultch.


لذلك إن كانت لديكِ ميزانية لحقيبة واحدة فقط من إسمٍ معروف فإننا ننصح بأن تحصلي على الحقيبة اليومية الكبيرة لأنها الأكثر استهلاكاً.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث