5 صيحات موضة لا تخطر على بال، فهل سترتدينها؟

زهرة الخليج

  |   28 أبريل 2011

بالتعاون مع موقع WGSN


الموضة اليوم أصبحت مفهوماً واسعاً تدخل فيه أفكار جديدة وخامات مبتكرة لم تكن مألوفة في السابق. ولهذا فإننا نشهد يوماً بعد يومٍ صيحاتٍ غريبة يستهجنها البعض ويحبها البعض الآخر.


واليوم أحببت أن أخبرك عن هذه الموضات الغريبة التي وقع نظري عليها أثناء تصفح موقع WGSN.


1- الهندسة المعمارية تقتحم الموضة
عملت المصممة آيريس فان هيربن مع المصمم دانيال ويدريدج لابتكار سترةٍ هي أشبه بمنحوتةٍ يمكن ارتداؤها وذلك بعد أن استوحت فكرة هذه السترة من تجمد الماء وتحوله من سائل إلى صلب بما يشبه قطع الكريستال.
أما المصممة إليزابيث موران فاستخدمت البولسترين الصلب لتكوين مجسمٍِ يشبه وشاحاً متطايراً في الهواء. وكانت النتيجة منحوتة بلاستيكية قابلة للارتداء.


2- تقنية ثلاثي الأبعاد والخشب صيحات جديدة
المصممة البرازيلية أندريا تشافيز صممت أحذيةً فريدةً من نوعها بالاعتماد على تقنية ثلاثي الأبعاد أو 3D وقدمتها في أسبوع نيويورك للموضة في يناير الماضي. وهذه الأحذية تبدو كمجسماتٍ هندسية ذات أسطح ملساء وزوايا حادة.
في حين استخدم بينوا ميليارد الخشب لتصميم أحذيةٍ بدواليب متحركة، أما التصاميم فكانت مستوحاة من موضة الستينات.


3- ارتدي حديقتك في أكسسواراتك
أصبح بإمكانك اليوم أخذ نباتاتك معك أينما ذهبت دون القلق عليها من الذبول وذلك لأن المصمم هافستين جوليوسن قدم مجموعةً من الأكسسوارات المزينة بنباتاتٍ حقيقية. والجميل في هذه القطع أنها تتغير باستمرار مع نمو النباتات وقد تستيقظين في أحد الأيام لترين برعماً يتفتح في خاتمك أو قلادتك.


4- استبدلي أحجارك الكريمة بشريحة ذاكرة إلكترونية
هذا ما فعلته شركة Memo Ring التي صممت لمحبات التكنولوجيا خواتم بلاستيكية مزودة بشريحة ذاكرة إلكترونية أو USB بدلاً من حجر ألماس أو زمرد.


5- استرجعي أيام الطفولة في أزيائك
حتى قطع الليغو Lego أصبحت على الموضة الآن وذلك بعد أن قدم المصمم فِن ستون أحذيةً مغطاةً بتلك القطع. حتى أن المغنية فيرغي ارتدت مؤخراً فستاناً مصنوعاً من قطع الليغو الملصوقة على القماش. وهذه الصيحة تقدم ما هو جديد ومختلف لكل امرأة تبحث عن التفرد والجرأة في إطلالتها.
أما المصممة ريتا بوتيلو فزينت مجوهراتها بمجسماتٍ صغيرة لأشخاص يقومون بنشاطاتٍ مختلفة مثل الفقز أو الوقوف.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث