قبعة متدلية وسروال ذو أرجل واسعة... ستايل "الهيبّي" يعود بقوة

د ب أ  |   15 يونيو 2011

يشهد موسم الصيف هذا العام عودةً قويةً لستايل "الهيبيز" الذي يمتاز بطبعات الزهور والتقليمات العريضة والتنورات الطويلة الفضفاضة. وبعدما طغت الطلة الرومانسية التي تتحلى بالرقة والبساطة على شوارع عواصم الموضة العالمية خلال المواسم الماضية بصفة منتظمة، تمتاز طلة هذا الصيف بالنماذج كبيرة الحجم والملفتة للنظر؛ حيث تحل النقوش ذات المقاسات الكبيرة محل نقوش الزهور الدقيقة والرقيقة، كما أن القبعات المتدلية تطل بأحجام كبيرة تبدأ من مقاس XL وتنطق بسحر الستينيات.

لماذا عاد الستايل الهيبي؟
ملابس
ذات ألوان زاهية تتألق بنقوش الزهور والنماذج الجريئة... هذه هي ملامح موضة حركة «فلاور باور» الشبابية (Flower Power Action) التي نشأت خلال الستينيات.

وفي هذا الموسم تعول أيقونات الموضة العالمية من أمثال Dolce & Gabbana و Gucci و Prada مرة أخرى على الطلة المميزة لـ"شباب الهيبيز". وتفسر كاترين بيرلينغ، مدونة الموضة بمدينة ميونيخ في ألمانيا، سبب عودة ستايل الهيبيز للتربع على عرش الموضة باستمرار، بقولها :"يصطبغ هذا الستايل بطابع كاجوال للغاية. عندما يحل فصل الصيف، يتوق الجميع إلى الألوان المبهجة والملابس الفضفاضة."

وأشارت بيرلينغ إلى أن طلة الهيبيز تستحضر في الذهن صورة الشمس والشاطىء والبحر، أيضاً لدى مصممي الأزياء وماركات الموضة؛ فبينما أطلت عارضاتGucci و Marc Cainعلى منصات العرض بفساتين تتألق بنقشات الزهور، أطلت عارضاتPrada بفساتين ذات ألوان صارخة تحمل طابع البوب. وتتضمن تشكيلات ماركة Accessorize أو Orsey قبعات متدلية ذات أحجام كبيرة جداً.

من الرأس إلى القدمين
وفي حين كانت الطلة في المواسم الماضية تكتفي بقطع ملابس مفردة تحمل لمسة الهيبيز التي تثير الحنين إلى الستينيات والسبعينيات، تصطبغ الطلة هذا الصيف بطابع الهيبيز من قمة الرأس إلى أخمص القدم.

وأوضحت بيرلينغ ملامح هذه الطلة بقولها :"يتم تنسيق القبعة المتدلية مع نظارة شمسية ضخمة ويترك الشعر الطويل والمموج يهفهف". وتنصح بيرلينغ بتنسيق القبعة الملفتة للنظر مع سروال جينز وبلوزة حريرية أو قطنية، مشيرةً إلى أن التنورة الطويلة تتناغم أيضاً مع القبعة المتدلية والنظارة الشمسية كبيرة الحجم.

وينبغي الاهتمام بالنسب الصحيحة مع التنورات والفساتين الطويلة الماكسي. وبالنسبة للفساتين والتنورات التي ترفرف حول السيقان أو التي تزدان بالطيات يُراعى أن تكون ذات قصة ضيقة من عند الخصر. وتؤكد بيرلينغ أن ارتداء توب ضيق ولكن مع حزام عريض يفي أيضاً بنفس الغرض.

سروال بأرجل واسعة وخصرٍ أنحف
كما يعود السروال ذو فتحة الرجل الواسعة إلى موضة الحياة اليومية مرة أخرى، وهو يطل في تشكيلة Andrew GN بلون بنفسجي، أما في تشكيلةH&M فيطل كسروال جينز يتسع بالاتجاه إلى أسفل. وحينما يكون هذ السروال مصنوعاً من قماش البدل وذا لون أسود، فإنه يكون صالحاً للارتداء عند الذهاب إلى العمل. كما أنه يبدو كلاسيكياً أيضاً، حينما يكون مصنوعاً من الحرير أو قماش القيطان ويزدان بنقوش الزهور أو نماذج الجرافيك.

وعن تأثير هذا السروال على المظهر تقول كاثرين بيرلينغ :"فتحة الرجل الواسعة تجعل الخصر يبدو أنحف، ولكنها تجعل القامة تبدو أقصر أيضاً".

هيبّية بالكعب العالي
وبينما تُعد الصنادل المسطحة تماماً أنسب  الأحذية التي يمكن ارتداؤها مع التنورات الفضفاضة، ينصح خبراء الموضة بارتداء الأحذية ذات الكعب العالي مع السراويل ذات فتحة الأرجل الواسعة. فبذلك يمكن زيادة طول الأرجل بضع سنتيمترات بصرياً.

وأشارت مستشارة المظهر الألمانية دوبروفسكي إلى أن موضة الأحذية تتضمن هي الأخرى موديلات مستوحاة من الزمن الجميل، فعلى سبيل المثال، تشتمل تشكيلة ماركة Tamaris على أحذية ذات نعل سميك وذات نعل مخروطي تتألق باللون الأزرق، وقد وضع مصمم الأحذية ستيوارت فايتسمان تصميماً لأحذية ذات نعل مخروطي تتألق باللون الموف، أما تشكيلة ماركة New Yorker فتتضمن موديلاً باللون الكاكي. وتقول دوبروفسكي :"أيضاً الأحذية ذات النعال الخشبية السميكة تضفي سحر ستايل الهيبيز على المظهر، وهي تتناغم مع التنورات الماكسي بنفس قدر تناغمها مع السروايل القصيرة".

للمزيد:
ترف المجوهرات من غوتشي

نصائح سرية لشراء أحذيةٍ مريحة
من الأجمل في فستان ستيلا مكارتني الأسود؟
صور: فساتين لسهرات الصيف بلمسةٍ شرقية
فيديو: تسريحة للعرائس