5 نصائح لتختاري الهدية المثالية له في عيد الحب

زهرة الخليج

  |   6 أغسطس 2012

عيد الحب على الأبواب، مما يعني أن مهمة اختيار هدية لنصفك الآخر أصبحت أقرب. أعرف أن مهمةً كهذه قد تكون صعبةً على بعضكن. لذلك سأقدم لك الآن 5 نصائح تسهل عليك عملية اختيار الهدية المثالية له.

1. حددي مرحلة العلاقة بينكما
قبل أن تعرفي ماذا ستختارين له يجب أن تعرفي طبيعة العلاقة بينكما والمرحلة التي تمر بها. إن كنتما في المراحل الأولى فيحب أن تكون هديتك بسيطة وعفوية، كعلبة من الشوكولا أو بطاقة أعددتها بنفسك أو رسالة كتبتها لك خصيصاً. في هذه المرحلة من المهم ألا "تصدميه" بهديةٍ فاخرة وغالية الثمن قد تحرجه.
أما في المراحل الأكثر تقدماً فيمكنك جعل الهدية شخصيةً أكثر، مثل وشاحٍ صوفي أنيق كالذي ترينه من Hermes أو ربطة عنق بستايل مبتكر كالتي قدمتها دور الموضة مثل Canali وKenzo.
أما إن كنت تريدين التعبير له عن خالص حبك وتقديرك فعندها أنت بحاجةٍ إلى هديةٍ فخمة كساعة Piaget Altiplano إن كان ذا شخصيةٍ كلاسيكية أو ساعة Piaget Polo FortyFive إن كان يتمتع بروحٍ رياضية مغامرة. أضيفي لمسةً معنوية عبر نقش تاريخ لقائكما أو أحرف اسمه الأولى على الوجه السفلي للساعة.

2. اختاري على ذوقه وليس ذوقك
نقع في كثيرٍ من الأحيان في فخ اختيار هدية تليق بذوقنا وليس بذوق من نهدي إليه. لذلك إن كان لديكما ذوقين مختلفين فاحرصي على أن ترضي الهدية ذوقه الشخصي حتى لو لم يكن مطابقاً لذوقك ولما تحبين. ففي النهاية قد لا يستعمل الهدية أو يتركها محبوسةً في جاروره إن لم تعجبه.

3. اجعلي الهدية رومانسية لكن عملية
بما أنك ستبذلين جهداً في الذهاب إلى السوق واختيار هدية جميلة ودفع مبلغ معين مقابلها، فلا بد أن تختاري هديةً عملية تنفع شريكك في حياته اليومية، مثل  الساعة أو سلسلة المفاتيح أو النظارات أو حقيبة العمل، فهذه هدايا عملية وتظهر معرفتك بما يحتاجه حبيبك. الدباديب الحمراء أو البالونات الضخمة أو الهدايا الغريبة وغير العملية التي تتفنن بها المتاجر كل موسم لن تفيده في شيء وستكون مضيعة للأموال. أضيفي لمسةً رومانسية عن طريق لف الهدية وتغليفها بنفسك أو صنع بطاقة له بيديك لتلصقيها على العلبة. متأكدة من أنه سيقدر لك هذه اللفتة كثيراً!

4. حددي ميزانيتك
ليس من الجيد أن تنتقي له هدية باهظة الثمن وأن تعيشي على الخبز والشاي لبقية الشهر! لا تبالغي، فهو لن يكون سعيداً بهديته إن علم أنك استدنت ثمنها أو أنها تجاوزت ميزانيتك. الحب لا يقاس بقيمة الهدايا المادية وهناك الكثير من الهدايا التي لا تكلفك الكثير كأن تقدمي لك دفتر "كوبونات" وفي كل كوبون هدية تعجبه مثل: يوم كامل للتحكم بما يشاهده على التلفزيون أو طبخته المفضلة أو مساج منزلي هادئ ورمانسي . لكن إن كنت تملكين ميزانية كبيرة فلا بأس من أن تهديه تلك الساعة الفاخرة التي كان يتأملها في الواجهة كل مرة، أو عطلة نهاية الأسبوع في مكانٍ مريحٍ للأعصاب.

5. راقبي ردة فعله
إن أحسست أن الهدية لم ترق له فلا تتخذي موقفاً دفاعياً أو تعتذري، فقط قولي له أنك لست بارعة في اختيار الهدايا واقترحي عليه تبديلها أو اصطحابه في المرة القادمة لاختيار هديته بنفسه. هذا التصرف سيلقى استحسانه بالتأكيد وسيجعله يقدر الجهد الذي بذلته في شراء الهدية حتى لو لم تعجبه.

المزيد:
أفضل 15 هدية له هذا العيد!
5 أفكار تغير إطلالتك في عيد الحب

لا تنسي زيارة صفحة Piaget على الفيسبوك للتعرف على أجمل المجوهرات
(function(d, s, id) { var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0]; if (d.getElementById(id)) {return;} js = d.createElement(s); js.id = id; js.src = "//connect.facebook.net/en_US/all.js#xfbml=1"; fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs);}(document, 'script', 'facebook-jssdk'));

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث