طوني صوايا: مايا تثق بي وأحلام لم تتركني أبدع بتسريحاتي

فرح صبري-أنا زهرة- الرياض

  |   24 فبراير 2013

يقلّب مصفف الشعر طوني صوايا بين صفحات الموضة في العالم، ويخرج بتسريحات شعر ملفتة يستطيع من خلالها أن يقلب إطلالة الفنانة رأساً على عقب. 

عن طريق الصدفة بدأ تعامله مؤخراً مع الفنانتين نجوى كرم ومايا دياب، كما أطلت الفنانة أحلام بعدد من تسريحاته في برنامج "آرب أيدل". يتحدث صوايا لـ"أنا زهرة" عن آخر تسريحات الشعر لهذا العام.


ما هي موضة تسريحات الشعر العام الحالي؟
لا يمكن الحديث عن موضة شعر رائجة وثابتة، لأن الذي يحتمّ التسريحة هي شخصية المرأة وعملها، مثلاً إن الفنانة مايا دياب لا يمكن أن أراها بتسريحات شعر كلاسيكية وأنفذ لها موديلات من حقبتي الخمسينات والستينات الرائجتين حالياً وهي جريئة بكل ما للكلمة من معنى، بينما الفنانة نجوى كرم أفضّلها بتسريحات تجمع بين الكلاسيكية وإطلالتها المتجددة.
ما مميزات تلك الحقبتين؟
إن تلك الحقبتين شهدتا على انفجار الموضة لأن تسريحات الشعر قبلهما كانت كلاسيكية. في أواخر حقبة الخمسينيات كان الشعر المجمع كله هو الرائج وولد أيضاً "الريترو" وكذلك الغرّة الغريبة.


من أين تستوحي تسريحات الشعر؟
لا أفكر بتسريحة شعر معينة إلا بعد لقائي مع المرأة والتحدث معها واكتشاف ما تحبّ.


هل اختفى اللونان الأحمر والأشقر من قائمة ألوان الشعر هذه السنة؟
كلا، إن الأحمر يعود بقوّة لكنه لا يليق بغالبية النساء. يحتاج ذلك اللون إلى بشرة ناصعة البياض أو تميل إلى الاصفرار، أما اللون الأشقر فهو من أحب الألوان الى قلبي وخصوصاً البلاتين الذي أدمجه مع بعض الألوان ليعطي إطلالة غريبة.


ما نصيب الغرّة من صيحة هذا العام؟
حاضرة ولكن ليس الغرة المتعارف عليها، كتلك التي ظهرت بها مايا دياب في كليبها الأخير وهي خليط بين الحقبات الماضية. أرتاح بالتعامل مع مايا لأنها تترك لي حرية التنفيذ وتتقبّل التسريحات العصرية والغريبة غير المستهلكة.


أحلام وهيفا ونانسي
أخبرنا قليلاً عن تسريحات الفنانة أحلام في برنامجها الجديد؟
لم أطبق كل تسريحات الفنانة في "آرب أيدل" بل البعض منها وهي في حلقات لم تعرض لغاية اليوم في البرنامج. الملفت في الفنانة أنها تطلب هي تسريحاتها ونفذت ما طلب مني فحسب.


هل تعاملت يوماً مع الفنانة نانسي عجرم؟
كلا.


ماذا تنصح الفنانتين نانسي وهيفا وهبي؟
أفضّل عدم الحديث في هذا الموضوع لأن من يهتم بإطلالة الفنانتين هم أصدقائي واترك لهم حرية الاختيار.


ما هي نصائحك للمرأة الخليجية؟
لا تحتاج المرأة الخليجية إلى أيّ نصائح، فهي مطلعة على آخر صيحات الموضة في العالم وتقرأ الكثير عنها كما أنها تسافر إلى بلاد الموضة باستمرار.


ما هي آخر أخبارك؟
صوّرت عدداً من جلسات التصوير للفنانات: مايا دياب ولطيفة التونسية وهند البحرينية وكذلك اهتممت بإطلالة نجوى كرم ليلة رأس السنة، كما افتتحت فرعاً لي في أبو ظبي في فندق سوفيتال.


للمزيد:
قريبا من باريس كارول تسبق نانسي على التسريحة المفاجئة
غرة مايا دياب تعمل مشاكل

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث