فساتين زفاف ربيع 2012: عودة الأكمام الطويلة

زينب الديراني

  |   31 يوليو 2012

مع الاستعداد لأسبوع الموضة الباريسي لـ  Couture الذي سيقام الربيع المقبل، أحبّ موقع "أنا زهرة" أن يجول على أهم العروض التي قُدّمت للمصمّمين العرب كي يُسهّل الطريق على عروس الموسم المقبل عند إختيار فستان زفافها.

رغم أنّ عروض الأزياء الخاصة بالملابس الراقية الـ Couture تتضمن عادةً حوالي 20 فستاناً، يبقى للفستان الأخير أي لثوب الزفاف رونق خاص يأسر الأنثى ولا سيما المرأة العربية.

ومع بداية العام الجديد، بدأت العروس تطرح الكثير من التساؤلات عن فستان زفافها وما يحمله المصمّمون من مفاجآت حول التصاميم والأقمشة والأكسِسوارات الرائجة.

للإجابة على بعضها، إليها ما عدنا بهِ من أسبوع الموضة الباريسي لـ Couture ربيع 2012:

جورج حبيقة: للعروس الكلاسيكية

إختار المصمّم اللبناني جورج حبيقة لربيع 2012 وردة "الأوركيدي" (السحلية) كمصدر لوحيه، فجاء فستان الزفاف مزيناً بباقات صغيرة من هذه الوردة وقد غلب عليه أيضاً التطريز الذي دمج بين أقمشة الكريب والجورجيت والأورغانزا مع الأكمام طويلة. إذاً بشّر حبيقة بعودة الفساتين الضيقة التي كانت رائجة خلال حقبتي الأربعينات والخمسينات ونحن لا يسعنا سوى أن نثني على ذلك، فالكلاسيكية جميلة دائماً

باسيل سودا: للعروس الجذابة

بما أنّ مجموعة المصمّم اللبناني باسيل سودا تميّزت بالأناقة التي تعكس أنوثة المرأة وجاذبيتها، كان لا بدّ من أن يأتي فستان الزفاف مميزاً وراقياً  أيضاً على النحو نفسه. هكذا، عكسَ دقة متناهية في التنفيذ إضافةً إلى الأكمام الطويلة التي عادت إلى الواجهة كما رأينا لدى حبيقة منذ قليل.

إيلي صعب: للعروس المشرقة

سيشهد فستان الزفاف الذي قدّمه  إيلي صعب في باريس منافسة بين الفتيات المقبلات على الزواج في الربيع، فهو عبارة عن مجموعة من الزهور البيضاء إقترن بها اللون الزهري المشرق، فكان هذا الرداء تحفة فريدة من نوعه. فهو بداية حقبة جديدة في عالم موضة فساتين الزفاف (نوعاً ما)  قد نودّع خلالها الفستان الأبيض التقليدي ونستقبل الفستان الزهري بكل رحابة صدر.

زهير مراد: للعروس الساحرة

على خطى بعض زملائه، إبتعد المصمّم اللبناني  زهير مرادعن الأبيض في فستان زفافه وإقترب من الألوان المعدنية، فقدّم عروس ربيع 2012 ملفوفة بالذهب. إلى جانب اللون، تميّز الفستان بقصّته الهندسية التي أبرزت منحنيات جسم العارضة مع الأكمام الطويلة وبالطبع الطرحة المكمّلة له.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث