طوني المندلق: لا أنصح "بالنيو لوك" في الفالنتاين

زكية الديراني   |   15 أغسطس 2012

يملك مصفف الشعر اللبناني المعروف طوني المندلق الكثير من الخبرة في عالم  موضة التسريحات، ويترك لأنامله حرية العمل والابداع. يقرأ المندلق عناوين الموضة العالمية بكل دقة ويطبّقها على طريقته الخاصة. في لقائه مع موقع "أنا زهرة"، يكشف مصفف الشعر عن التسريحات التي تلائم الفتيات في عيد العشاق ويقدم لهن نصائح جمّة.

هل هناك تسريحات شعر خاصة بعيد الحب؟

كلا، لكن على المرأة أن تنفذ تسريحة تظهرها جميلة، ويجب أن تبتعد عن المبالغة بذلك لأن عيد العشاق ليس مناسبة كبيرة مثل الزفاف أو الخطوبة بل هو يوم يجمع العشاق فحسب.

هل هناك ألوان شعر مميزة لتلك المناسبة؟

كلا، لكن يمكن للفتاة أن تلجأ إلى ألوان  شعر تليق بها، فهناك بعض الفتيات يتركن شعرهن دون عناية ليوم عيد العشاق لأنها تحبّ أن تظهر بكامل جمالها في تلك المناسبة. لكن أنصحها بعدم التغيير المفاجئ في "ستايلها" مثلاً من اللون الأسود إلى الاشقر مباشرة أو العكس، لأن تلك المفاجأة قد لا تكون لصالحها، بإختصار أن تبتعد عن التسريحات المجنونة.

ما هي الإطلالة التي يجب أن تبدو فيها المرأة في عيد العشاق؟

إطلالة شعر رومانسية وناعمة تظهر عمرها فيها، ويجب أن تبتعد عن الشينيون لأنه غير مناسب إطلاقاً لتلك المناسبة، حتى لو فضلت المرأة الاحتفال بالعيد بسهرة مسائية.

ماذا عن الأكسسوارات التي يمكن أن تضعها المرأة؟

في الفترة الأخيرة يخفّ اللجوء إلى اكسسوارات الشعر، ولم تعد تلك الاكسسوارات إلا للعروس فحسب، والاتجاه اليوم نحو التسريحات البسيطة والناعمة مع حفر لقصّة الشعر مثل الغرة الطويلة أو القصيرة وكذلك اعتماد السالفين للفتاة التي تكون رقبتها طويلة.

ما هي تسريحات الشعر الرائجة حالياً؟

أتبع الموضة العالمية في تسريحات الشعر كي أتقدم في عملي، واليوم هناك عودة إلى تسريحات الشعر التي كانت رائجة في سنوات الأربعينات والخمسينات مثل الكاريه إلى حدود الكتفين وكذلك الفرق في نصف الشعر والشينيون الذي عرفت به الفنانة العالمية بريجيب باردو، كما أن تسريحات الشعر التي تعرف بـ "كلاسيك شيك" لا تموت أبداً، ويمكن للفتاة أن تضع عصابة "بوند" على شعرها وكذلك شال "فولار" صغير قد يغيّر إطلالاتها. أما من ناحية اللون فإن هناك اتجاه نحو لون الشعر الأشقر الباج الذي يكون لوناً واحداً إضافة إلى اللون الرمادي ولم يعد البني له شهرة كما كان في السنوات القليلة السابقة.

ما هي آخر أخبارك؟

تعاونت مع الفنانة جوليا بطرس في آخر إطلالة لها في حفلة في بيروت قبل أيام قليلة، وكذلك مع الفنانة شيرين عبد الوهاب خلال ظهورها في برنامج "آرب آيدل" وكذلك في تصوير غلاف ألبومها الاخير، وطبعاً تعاوني الدائم مع الفنانة نوال الزغبي التي أبتكر لها تسريحات جريئة تحبّها.

للمزيد:

8 تسريحات لعيد الحب بتوقيع النجمات

مكياج عيد الحب من فادي قطايا