هند سهلي..مفاجأة مغربية في العروض النيويوركية

نوال العلي  |   17 سبتمبر 2010

الغموض الذي يكتنف ملامحها الصحراوية والقوام الذي تتمتع به يؤهلها لتكون اسماً رناناً على منصات عروض الأزياء في عواصم الموضة العالمية. هند سهلي واحدة من العربيات القليلات اللواتي دخلن عالم الأزياء كعارضات، وغالبيتهن من المغرب العربي، ربما بسبب القرب الجغرافي والثقافي من عواصم الأزياء والجمال كباريس وميلانو ولندن. وربما تذكرنا هند سهلي ببدايات عارضة الأزياء التونسية عفاف جنيفان، التي برزت في أواخر الثمانينيات وباتت نجمة ميلانو، وواحدة من أبرز العربيات اللواتي تألقن واكتسبن شهرة كبيرة في هذا المجال.

 

أمّا البطاقة التعريفية لهذه الجميلة المغربية فتقول إنها هند سهلي. لون الشعر أسود. العينان بنيتان. تاريخ الميلاد: 6 نوفمبر 1990. الطول 178سم. والأصل تشي به تلك الملامح القوية والسمراء، و تشير إلى أنها من أقصى مغارب العالم العربي: المغرب.
الجمال بشكله العفوي والطبيعي هو الوصف الدقيق والعادل لهند. وصفت ابنة الثمانية عشر عاماً بأنها ذات ملامح طاغية الحضور وحركات في غاية العفوية لدى الوقوف أمام عدسات الكاميرا.


تناقلت ظهورها الصحافة في أسبوع نيويورك للأزياء هذا العام، بأن قيل عنها إنها صاحبة الوجه الآخاذ والجمال الآسر.
عارضة الأزياء التي وصفت بأنها مفاجأة أسبوع نيويورك، كانت بدأت العمل العام الماضي حين وقعت العقد مع وكالة العارضات في شمال أفريقيا. وفي ماي (أيار الماضي)، وقع عليها اختيار وكالة عارضات DNA واحدة من أهم الوكلات التي أظهرت أبرز عارضات العالم المعروفات لغاية الآن. لتقدم أول عروضها كواحدة من وجوه الربيع الماضي ومجموعاته المختلفة. وكان لحضورها وشخصيتها الجذابة دوراً في أن عرضت منذ البداية للعديد من دور الأزياء المعروفة مثل BCBG Max Azriaواختتمت عرض Vera Wang's وسارت ضمن عارضات Lacosteو Philosophy di Alberta Ferretti.
لم تحضر هند عروض الأزياء في لندن بعد، ولكن من المتوقع أن تكون على منصة العروض في ميلانو، كما تؤكد وكالتها أنّها ستشارك في عروض باريس الأسبوع المقبل.