لمحبات حقائب Longchamp: اقتني مجموعة الربيع بلمسة ماري كاترانتزو

زهرة الخليج  |   5 أغسطس 2012

تكشف Longchamp عن تعاون خلاّق في ربيع 2??? مع أحد أبرز الأسماء التي سطع نجمها في عالم  الموضة. إنها "ماري كاترانتزو" المصمّمة اليونانية الأصل والمستقرّة في لندن.

ترجمت "ماري كترانتزو" رؤياها الخاصّة المستوحاة من مفهوم "حينما يلتقي الشرق بالغرب" في تصميم الحقيبتين التابعتين لخط Le Pliage الأسطوري.

إذ يظهر في وسط حقيبة اليد الكبيرة صورة سلالم زخرفيّة صمّمها "توماس هيذرويك" لمتجر Longchamp الرئيسي "لا ميزون أونيك" في نيويورك، وتمتدّ درجاته المتعرّجة لتطال الأحزمة الخادعة للبصر، وتمتدّ تلك الأحزمة بدورها لتنصهر مع مسكتَي الحقيبة الجلديّتين.

ويُخيّل إلى الناظر أنّ السلالم التي اختارتها "ماري كاترانتزو" كرمز للهندسة المعمارية الحديثة ذات التأثير الغربي، تنتصب في حوض سمك ويحيط بها كم هائل من صور الشرق الأقصى حيث تظهر زهور الأوركيد بألوانها الصارخة والتنانين الثعبانيّة إضافة إلى المرجان وأشعّة الشمس التي تحاكي شكل مروحة.

أمّا في حقيبة اليد الثانية والأصغر حجماً، اعتمدت "ماري كاترانتزو" المعبد المزدان بالفوانيس والزهور كنقطة أساس لتصميمها. فيما أتت المسكتان المصنوعتان من جلد العجل البنّي والقطع المصطبغة باللون الذهبي لتكمّل رونق الطبعات وتردّد صدى التفاصيل الخادعة التي تميّزت بها الحقيبة.

كما وُضعت بطاقة جلديّة نافرة نُقش عليها توقيع "ماري كترانتزو فور لونشان" على كلّ  الحقائب، لتكمّل روح التعاون الذي جمع الطرفين.

ابقي في نفس الأجواء:

أقلام الرصاص والكيبورد وفقاعات الصابون في مجموعة Mary Katrantzou

تعرفي إلى حقيبة كيت موس لدار Longchamp