احصلي على إطلالة مارلين مونرو مع التنورة المنفوشة

زهرة الخليج  |   7 نوفمبر 2010

كثيراتٌ منا يحببن التنانير والفساتين المنفوشة التي تشعرنا بأننا أميرات أو بطلات قصص خرافية. ولكل من تحب هذا الستايل أقول أنك ستسعدين هذا الموسم بخبر عودة هذه الموضة.
إذ تعود هذا الموسم صورة بطلات السينما من الخمسينات والستينات بعودة التنانير المنفوشة التي تذكرنا بما كانت ترتديه سعاد حسني ونادية لطفي وأودري هيبورن ومارلين مونرو.

 

كوني ليدي
أفضل طريقة لارتداء هذه التنانير هي عبر جمعها مع "كورسيت" أو كنزة ضيقة. تخيلي نفسك كمارلين مونرو وقفي بدلال مع وضع يدك على خصرك ودعي تنورتك تتمايل مع حركتك. هذه الإطلالة ستشعرك بأنك "ليدي" غاية في الأناقة والدلال.
سواءً اخترت تنورةً بطولٍ متوسط أو فستاناً طويلاً منفوشاً ستحصلين خلال ثوانٍ على مظهرٍ أنثوي راقٍ. والجميل في هذا الستايل أنه يلائم السيدات الممتلئات والنحيلات في نفس الوقت لأنه يعزز منحنيات الجسم الجميلة ويخفي الكثير من العيوب.

 

كيف ترتدين التنورة المنفوشة؟
أفضل طريقة لارتداء تنورة منفوشة ذات حجم كبير هي بجمعها مع كنزة ضيقة تلف الجزء العلوي من جسمك بشكلٍ جيد. بالإضافة إلى حزامٍ متوسط العرض على الخصر. ويفضل أن يكون بلونٍ يحاكي لون ملابسك كي يعطي امتداداً وطولاً لجسمك خاصةً إن كنت متوسطة او قصيرة القامة.

 

على منصات العروض وفي التلفزيون
هذا الموسم كانت دار لوي فيتون السباقة إلى إعادة إحياء التنورة المنفوشة التي تذكرنا بسحر الخمسينات. كما كان للمسلسل الأميركي الشهير "ماد مين" Mad Men فضلاً كبيراً في استرجاع موضة الخمسينات التي تميزت بالأناقة المفرطة والكلاسيكية الراقية. إذ كانت النساء أنيقات على الدوام بتنانير منفوشة وأقراطٍ ناعمة وشعرٍ مرفوع وأحذية لماعة، حتى إن كنّ يطبخن في المنزل أو ذاهباتٍ للتسوق.

 

نجمات
هناك الكثير من نجمات اليوم المخلصات لهذا الستايل ومنهن الممثلة كيرستن دانست والراقصة الاستعراضية ديتا فون تيز التي تتناسب تقاسيم جسمها بشكلٍ رائع مع هذا الستايل من الملابس. بالإضافة إلى الممثلتين سارة جيسيكا باركر وريتشل بيلسون التي ارتدت مؤخراً فستاناً منفوشاً وردي اللون في أسبوع باريس للموضة.

 

المزيد:
5 إطلالات خريفية أنيقة وسهلة

البكلة... آخر موضة هذا الموسم
كيف ترتدين ما يناسب شكل جسمك؟ شكل "التفاحة"