2010: استقرار عائلي للفنانات... وعزوبية الفنانين

رحاب ضاهر - بيروت  |   11 ديسمبر 2010

يبدو أنّ الكثير من المفاهيم التي كانت سائدة في الوسط الفني تغيرت وانقلبت الأمور رأساً على عقب. في السابق، كانت الفنانات يرفضن الزواج والعائلة خوفاً من أن يؤثر ذلك في نجوميتهن أو يخسرن عدداً من المعجبين. عدا مسؤولية البيت والأطفال التي تحتاج إلى تفرغ لا يتناسب مع حياة الفنانة التي تتطلب السفر الدائم أو البقاء لوقت متأخر خارج البيت.


وقد شهد التاريخ عزوف الكثير من الفنانات عن الزواج والإنجاب. وغالباً ما كانت زيجات الفنانات تنتهي بالفشل والطلاق لعدم تقبل الزوج لعملها. وسبق لصباح أن صرّحت بأنّ الزواج لا يناسب حياة الفنانة. وكان الوسط يشهد الكثير من حالات الطلاق. إذ كانت الفنانة تتزوج وتنفصل مراراً، ومن أشهرهن الراقصة تحية كاريوكا، والمطربة صباح، والممثلة مريم فخر الدين التي تطلقت ثلاث مرات، وشادية، ونادية لطفي، وهند رستم التي تزوجت المخرج حسن رضا وطلّقته لتتزوج بعدها من طبيب شهير وتعتزل الفن. فيما الكثير من الفنانات لم ينجبن كنبيلة عبيد، وإلهام شاهين، ويسرا والقائمة طويلة. لكن يبدو أنّ مفاهيم النجومية قد تغيرت حالياً، ولم يعد الفن يشكّل عائقاً أمام الفنانة لتأسيس حياة أسرية تنعم بها بالإستقرار العائلي، إضافة إلى تحقيق النجومية والمحافظة عليها، لتغيب بشكل ملحوظ أخبار طلاق الفنانات، وتحل محلها أخبار زواجهن وإنجابهن. إذ كسرت نانسي عجرم كل القواعد القديمة عن زواج الفنانات وطلاقهن، واستطاعت المحافظة على نجوميتها واستقرارها العائلي في آن.


كما استطاعت تكوين أسرة لتكر السبحة بعدها وتشهد الساحة الفنية خلال السنتين الماضيتين مزيداً من الزيجات الناجحة منها زواج شيرين عبد الوهاب وإنجابها طفلتين، وزواج هيفا وهبي، وأمل حجازي، وباسكال مشعلاني، ومايا دياب وسيرين عبد النور. وكذلك الفنانة أسماء المنور التي تزوجت الموزع الموسيقي التونسي عصام الشرايطي.

أيضاً من الزيجات الناجحة زواج كارول صقر من الموزع الموسيقي هادي شرارة، وزواج الفنانة باسمة.
فيما لم يظهر الكثير من حالات الطلاق خلال السنتين الماضيتين سوى انفصال نوال الزغبي عن إيلي ديب بعد زواج استمر 12 سنة. وكان يضرب المثل بنوال وحياتها العائلية، وبديانا حداد التي انفصلت عن زوجها المخرج سهيل العبدول.


مقابل زواج الفنانات واستقرارهن العائلي، يلاحظ عزوف الفنانين الذكور عن الزواج وتفضيلهم حياة العزوبية على رأسهم فارس كرم الذي صرح أكثر من مرة بأنّه لا يفكر حالياً في الزواج. وكذلك وائل كفوري، ورامي عياش الذي لم تدم خطبته أكثر من أشهر، وكذلك الفنان مروان خوري. فيما لا تزال نجوى كرم، وإليسا، وكارول سماحة وميريام فارس على قائمة الفنانات العازبات.

 

للمزيد:

 

كليب نانسي عجرم حصرياً على "أرابيكا"

 

فستان هيفا وهبي يطغى على مهرجان دمشق

 

إتّهام أمل حجازي بتقليد إليسا وشذى