عباءة عصرية لا تفقد جمالها التقليدي

زهرة الخليج  |   5 أغسطس 2012

" بالتعاون مع شامبو برسيل للعباية"

تعتبر هوما قمر من المصممات اللواتي استطعن ترك بصمةٍ واضحة في عالم تصميم العباءات والشيلات. وما يميز تصميمات هوما أنها عصرية وفريدة لكنها لا تفقد مغزاها الثقافي.


أحدث مجموعات هوما قمر تم تقديمها خلال أسبوع دبي للموضة في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وقد تركت تلك المجموعة الحضور مندهشاً أمام التصاميم الراقية من العباءات التي أهدتها هوما إلى المرأة الواثقة من نفسها التي تهتم للموضة و لا تخشى اقتحام كل ما هو جديد، وتأخذ المبادرة عندما يتعلّق الأمر بالأزياء و الموضة. باختصار امرأة هوما قمر هي التي تودّ الظهور بشكلٍ أنيقٍ محتشم و لديها رغبة في تجربة الحداثة.


وحي التصاميم
استعارت هوما أفكارها من القرن الثامن عشر وقدّمت مجموعة ربيع وصيف 2011 في اليوم الثالث من أسبوع دبي للموضة. وقد تأثّرت أيضاً بالتصاميم المغربية وبملكة الأردن رانيا العبدالله.
جاءت القصات كاملة من ناحية التقنية والهندسة. وقد تحوّل الحرير والقماش الشفاف وقطع الأشغال اليدوية إلى كوكتيل من العباءات شعّت على المنصّة بالرغم من غياب الكريستال عن كلّ القطع وإسكان بعض حبّات اللؤلؤ على الأكمام وحول العنق.


روح العباءة
تصمم هوما العباءات والشيلات (الأزياء اليومية الرسمية وشبه الرسمية). وتبدو عباءاتها تقليدية في روحها، ولكنها تأتي في قصاتٍ متنوعة، قصات ضيقة، درابيه على الصدر، طريقة جديدة لوضع الشالة على الرأس.. فهي تركّز على القصات الحديثة والجديدة، ولكنها تبقى محتفظة بالمفهوم التقليدي للعباءة والشيلة.
التصميم أكثر من مجرد شغف بالنسبة لهوما، إنه شكلٌ حي من أشكال الفن والخيال. وتمتاز طريقتها في التصميم باتجاهها الراسخ إلى مزج مختلف أشكال الفن والثقافات والأزياء والأقمشة بطريقة تزيين وقصات دقيقة وحديثة تناسب المرأة العصرية.

 

للمزيد:
سحر أخّاذ في عالم العباءات

زاكي بن عبود: العباءة الخليجية تتصف بالشموخ والغموض