تعرفي إلى موضة المعاطف هذا الشتاء

زهرة الخليج  |   23 ديسمبر 2010

يُعد المعطف أهم قطعة ملابس في فصل الشتاء، لأنه أول ما يلفت النظر في إطلالتك. ماذا عن اتجاهات الموضة للمعاطف هذا الشتاء؟ تعرفي إليها الآن.


الموديلات والخامات
تتربع المعاطف العملية والرياضية ذات الألوان الفاتحة على عرش موضة المعاطف، ويصل طول المعطف إلى مستوى الركبتين، وهو يطل هذا الموسم بخامات وتصميمات متنوعة كالمعطف المطري الذي يعتبر رائجاً جداً هذا الموسم، لأنه يتماشى مع الاتجاهات التصميمية الحديثة للمعاطف الشتوية والتي يغلب عليها الطابع العملي والرياضي.
ومن السمات المميزة لتصميمات المعاطف الشتوية هذا الشتاء أنها: بسيطة، مبهجة، وطويلة، حيث أن تصميمات المعاطف الشتوية هذا الموسم تمثل نوعاً من أنواع "الكلاسيكية الجديدة"، حيث إنها تميل للبساطة وعدم التكلف في استخدام الإكسسوارات.


كما هناك عودة للمعاطف الأنيقة التي تشعرين كأميرةٍ عند ارتدائها. ولهذا النوع من المعاطف قصات ضيقة تلفّ الجسد بشكلٍ جميل وتبرز منحنياته. وتكون بطولٍ يصل إلى أسفل الركبة بقليل. وهو مناسب للسهرات والخروجات الرسمية ويمكنك ارتداؤه مع حذاءٍ رسمي بكعبٍ عالٍ أو جزمة بساقٍ عالية. ونرى الكثير من النجمات بهذا الستايل من المعاطف أمثال كيت ميدلتون وجينفر أنيستون.


ابتعدي هذا الموسم عن المعاطف الضخمة المحشوّة، أو المزودة بقبعة من الخلف لأنها غير رائجة هذا الموسم واستعيضي عنها بمعاطف مزينة ببعض الفرو حول المعصم أو عند الياقة. فالفرو من الأساسيات في موضتك هذا الشتاء.


الألوان
لا شك أن الألوان الشتوية الأساسية موجودة هذا الموسم لأنها تجسد الكلاسيكية الأنيقة كالأسود والبيج والكاميل الذي يعد لون الشتاء بلا منازع هذا العام.
إلا أن هناك خيارات أخرى للجريئات اللواتي يردن كسر روتين الشتاء بإضفاء لونٍ حيوي على الإطلالة، فنرى اللون الأحمر والبرتقالي ودرجات الأخضر والزيتي على منصات عروض الأزياء. فيمكنك مثلاً ارتداء زي ذي ألوانٍ حيادية تحت المعطف ثم إضفاء إشراقة مميزة عبر ارتداء معطفٍ بلونٍ زاهٍ.


الأكسسوارات
كما ذكرت موضة المعاطف هذا الشتاء تتسم بالبساطة والكلاسيكية، ولذلك الأكسسوارات محدودة وبسيطة. لكن هناك وجودٌ قوي للحزام حول الخصر الذي يُعد قطعة الإكسسوار الأبرز هذا الموسم، وها يجب التأكيد على ضرورة أن يكون الحزام مناسباً لحجم الخصر.


ويمكنك اللعب على الإطلالة عبر اختيار حزامٍ بلونٍ مغايرٍ للون المعطف وسيكون من الجميل تنسيق لون الحزام مع لون الحذاء. وتعتبر الملكة رانيا من الخبيرات في هذا الستايل.
وإن كنت تريدين إطفاء طابعك الشخصي على المعطف فلما لا تزينيه ببروش أو دبوسٍ ملون عند الصدر أو حتى يمكنك لف شالٍ ملون أو مطبع بنقشة جلود الحيوانات حول قبة المعطف. فهذه موضة سهلة التنفيذ وأنيقة في نفس الوقت.

 

المزيد على أنا زهرة

2010: عام الأحزان... وآلام النجوم
يحيى سعادة يوارى الثرى عريساً
2010: مواقف وتصريحات الفنانين
شيرين تحمّل الصحافة سبب زيادة وزنها
2010: عام الشائعات... و"الخناقات"