نادية وهند وجمال الأفضل في مهرجان الإعلام

نادية وهند وجمال الأفضل في مهرجان الإعلام

اختتمت فعاليات الدورة السادسة من فعاليات "مهرجان الاعلام العربي"، ونالت مصر نصيب الأسد من جوائز المهرجان الذي شهد حضور نخبة كبيرة من نجوم الفن والإعلاميين من مصر والعالم العربي.وكرّم وزير الإعلام أنس الفقي الفائزين في مسابقات المهرجان من مبدعي الإذاعة...

اختتمت فعاليات الدورة السادسة من فعاليات "مهرجان الاعلام العربي"، ونالت مصر نصيب الأسد من جوائز المهرجان الذي شهد حضور نخبة كبيرة من نجوم الفن والإعلاميين من مصر والعالم العربي.
وكرّم وزير الإعلام أنس الفقي الفائزين في مسابقات المهرجان من مبدعي الإذاعة والتلفزيون في مصر والعالم العربي وتسليم الجوائز في الحفل. وفي لفتة انسانية، كرّم أنس الفقي الشيخ صالح كامل الذي حضر مع زوجته الفنانة صفاء أبو السعود. إذ أصر الوزير على النزول عن الخشبة وتسليمه التكريم وهو في مكانه.
كما شهد الاحتفال تكريم الاعلامي الشهير مفيد فوزي. وفي مسابقة الأعمال التاريخية، فازت الفنانة نادية الجندي بجائزة أحسن ممثلة عن دورها في مسلسل "ملكة في المنفى". كما نال الفنان شريف سلامة جائزة أحسن ممثل دور ثان عن العمل نفسه. وحصل المؤلف وحيد حامد على جائزة أحسن مؤلف تاريخي عن مسلسل "الجماعة" الذي حصد أيضاً فضية أحسن عمل. كما فاز إياد نصار بجائزة أحسن ممثل عن العمل نفسه، في حين غابت هند صبري عن تسلمها جائزة أحسن ممثلة عن دورها في مسلسل "عايزة اتجوز". ولم يتم الإعلان عن سبب عدم حضورها رغم علمها بالفوز.
وفازت بجائزة أحسن ممثلة دور مساعد الممثلة كارولين خليل عن دورها في المسلسل نفسه. ونال مخرج المسلسل رامي إمام جائزة أفضل مخرج.


وفي مسابقة المسلسل التاريخي التلفزيوني أيضاً، فازت "الباتروس" للانتاج الفني بالجائزة الفضية عن مسلسل "الجماعة"، في حين فاز بالذهبية تلفزيون "قطر" عن مسلسل "القعقاع ابن عمرو". وفازت بجائزة أحسن ملابس سامية عبدالعزيز عن مسلسل "سقوط الخلافة"، وجائزة أحسن موسيقى تصويرية للفنان عمر خيرت عن مسلسل "الجماعة"، وطارق الناصر القعقاع ابن عمرو من التلفزيون القطري، وأحسن ديكور لأنسي أبو سيف عن "الجماعة".
وبالنسبة إلى مسابقة المسلسل الكوميدي، فازت بجائزة جهات الانتاج الفضية لمسلسل "عايزة اتجوز" ومسلسل "الكبير قوي" بالجائزة الذهبية، وأحسن موسيقى تصويرية لطاهر مامللي عن المسلسل السوري "بقعة ضوء"، وأحسن ديكور لحسين بكري عن مسلسل "الكبير قوي". وحظي بجائزة أحسن إضاءة تصوير لأيمن أبوالمكارم.
وذهبت جائزة أحسن إخراج لإسلام خيري عن مسلسل "الكبير قوي". وجائزة أحسن سيناريو لغادة عبدالعال عن "عايزة اتجوز"، وأحسن تمثيل نساء لدنيا سمير غانم عن مسلسل "الكبير قوي"، وأحسن تمثيل رجال لأحمد مكي "الكبير قوى". وفاز أيضاً الفنان محمود ياسين بجائزة أفضل ممثل عن مسلسل "ماما في القسم".


وبالنسبة إلى مسابقة المسلسل الاجتماعي، حصد "قصة حب" الجائزة الذهبية. ونال الممثل السوري جمال سليمان جائزة أحسن ممثل عن هذا العمل، بالاضافة إلى مسلسل "ذاكرة الجسد". كما نالت الفنانة بسمة جائزة أحسن ممثلة عن مسلسل "قصة حب ". وحصدت المخرجة إيمان حداد جائزة أحسن مخرج عن العمل نفسه.
أما جائزة أحسن ممثل مساعد لمسلسل اجتماعي، فكانت من نصيب كل من الفنان كريم محمود عبدالعزيز عن مسلسل "إمرأة فى ورطة"، وخالد سرحان عن مسلسل قصة حب. فيما نالت منى هلا جائزة أحسن ممثلة مساعدة لنفس المسابقة عن مسلسل "قصة حب". وقد حصل على جائزة أحسن مؤلف لمسلسل اجتماعى أحمد عبدالله عن مسلسل "الحارة".
وفي مجال الأفلام التسجيلية، فاز الفيلم العماني "ذكريات البحارة العرب" بالجائزة الذهبية، بينما فاز العراقي "خريف شط العرب" بالجائزة الفضية.


وفي مجال البرامج الحوارية، فاز البرنامج المصري "علامات" بالجائزة الذهبية وفاز الفلسطيني "وجهاً لوجه" بالجائزة الفضية. أما في مسابقة "التحقيق التليفزيوني"، فقد فاز المغربي "رحاب التاريخ" بالجائزة الذهبية، فيما فاز الإماراتي "مشاوير" بالجائزة الفضية.
وفي الإذاعة، وضمن مسابقة المسلسل التاريخي، فاز التونسي "الجازية" بالجائزة الذهبية. أما الفضية فحصل عليها المصري "إيزيس". وفي مسابقة المسلسل الإذاعي الاجتماعي، فاز المصري "الأبواب المغلقة" بالجائزة الذهبية وفاز المصري أيضاً "حقيقة الأوهام" بالجائزة الفضية. وفي مسابقة المسلسل الكوميدي الإذاعي، فاز المصري "عمو لطيف" بالجائزة الفضية. أما الذهبية فقد حصل عليها العماني "اللي يعيش ياما يشوف".

 

 

المزيد:

فضل شاكر ينشر الارتباك في مهرجان الإعلام