نجوم السينما المصرية: المنافسة حامية

دعاء حسن ـ القاهرة  |   31 ديسمبر 2010

أيام قليلة وتشهد الساحة السينمائية منافسةً ساخنةً بين مجموعة من النجوم الشباب الذين يطلق عليهم لقب "جانات". إذ قرّر كريم عبد العزيز، وأحمد عز، ومصطفى شعبان طرح أفلامهم في موسم نصف العام. واللافت أنّ كلاً منهم يظهر بشكل جديد ومختلف عما قدمه قبلاً. هذا إلى جانب استمرار عرض "ابن القنصل" الذي يلعب بطولته أحمد السقا، ليتنافس هؤلاء للمرة الأولى على إيرادات هذا الموسم.


وكان كريم عبد العزيز قرّر طرح فيلمه الجديد "فاصل ونعود" في موسم إجازة نصف العام. إذ كان يُفترض عرضه في موسم أفلام العيد. ويظهر كريم في العمل بشكل جديد بعما أطلق لحيته. وتدور أحداثه في قالب من الإثارة والأكشن حول سائق تاكسي من منطقة شعبية، يتزوج ابنة رجل أعمال من دون موافقة والدها. ومع توالي الأحداث، يصاب كريم في حادث سيارة وتتوفى زوجته، ويتم اختطاف ابنه. بعدها، يبدأ رحلة البحث عن ابنه الذي اختطفته إحدى العصابات التابعة لوالد زوجته. والفيلم من تأليف أحمد فهمي، وإخراج أحمد نادر جلال، وبطولة كريم عبد العزيز، ودينا فؤاد، ومحمد لطفي وأحمد راتب.


كما ينافس أحمد عز بفيلمه الجديد "365 يوم سعادة" الذي ابتعد فيه عن الإثارة والأكشن، ليقدم للمرة الأولى دوراً كوميدياً مع ثلاث فنانات هن دنيا سمير غانم، ولاميتا فرنجية ومي كساب. وتدور أحداث العمل الكوميدي حول شاب يُدعى هادي خاض العديد من التجارب العاطفية ويرفض الزواج والارتباط الرسمي.


أما مصطفى شعبان فيقدم "الوتر" مع الفنانة غادة عادل ويظهر الاثنان في أدوار جديدة تماماً. إذ ينتمي الفيلم إلى الإثارة والغموض. ويجسد مصطفى شعبان دور ضابط شرطة يقع في غرام امرأة متّهمة بجريمة.


وبعيداً عن "الجانات"، تُعرض أيضاً هذا الموسم أفلام أخرى منها "كف القمر" للمخرج خالد يوسف. وتلعب بطولته وفاء عامر، وغادة عبد الرازق، وخالد صالح وحسن الرداد.


وكان الموسم افتُتح بعرض "678" الذي تلعب بطولته نيللي كريم، وبشرى، وماجد الكدواني، وباسم سمرة. وهو من إخراج محمد دياب. أضف إلى ذلك فيلم "بون سواريه" الذي انطلقت عروضه منذ أيام قليلة، وتلعب بطولته غادة عبد الرازق، ومروى اللبنانية، وحسن حسني ومي كساب.


ومن المقرر أيضاً أن يستمر عرض أفلام موسم عيد الأضحى بدءاً من "ابن القنصل" لأحمد السقا، وخالد صالح وغادة عادل، و"زهايمر" لعادل إمام، و"بلبل حيران" لأحمد حلمي، وزينة، وشيري عادل، وإيمي سمير غانم.

المزيد على أنا زهرة

أطعمة تمنع الشعور بالجوع

استفتاء: أروى أجمل فنانة خليجية

كيف أصبحت كيلي أوزبون نحيلة؟

8 خطوات للعناية بجمالك

وصلات الشعر سبيلك لتسريحات رائعة