أزواج الفنانات: "عليّ الخلع بالثلاثة"

أزواج الفنانات: "عليّ الخلع بالثلاثة"

يعتبر الخلع ظاهرة منتشرة في مصر منذ أن أقرّ قانون الخلع عام 2000 وبات فيلما "محامي خلع" و"أريد خلعاً" يطبّقان على أرض الواقع، وفي حياة الفنانات اللواتي أصبحن يخلعن أزواجهن على طريقة المحامي بدر النواسني في "محامي خلع". ويكفي أن تقول الفنانة للقاضي...

يعتبر الخلع ظاهرة منتشرة في مصر منذ أن أقرّ قانون الخلع عام 2000 وبات فيلما "محامي خلع" و"أريد خلعاً" يطبّقان على أرض الواقع، وفي حياة الفنانات اللواتي أصبحن يخلعن أزواجهن على طريقة المحامي بدر النواسني في "محامي خلع". ويكفي أن تقول الفنانة للقاضي "أخاف أن لا أقيم حدود الله" حتى تحصل على حريتها بالخلع من زوجها. وشهد الوسط الفني حالات خلع كثيرة، أشهرها قضية الخلع التي أقامتها أنغام منذ عامين ضد زوجها الموزّع الموسيقي الكويتي فهد لأنه كان يسيء معاملتها.


ومؤخراً، رفعت الممثلة المصرية رانيا يوسف دعوى خلع من زوجها المنتج محمد مختار، رافضةً الإفصاح عن الأسباب، معتبرة أنّ الخلع هو القرار المناسب. وانتقلت للعيش بمفردها مع ابنتيها من مختار، ياسمين ونانسي. وكانت رانيا تقدمت ببلاغ? ?رسمي إلى قسم شرطة قصر النيل ضد زوجها طالبته بعدم التعرض لها بعد خلاف نشب بينهما. وتم تحويل المحضر إلى النيابة التي أحالته إلى مكتب الأسرة?.?


الممثلة هنا شيحا أيضاً أقامت دعوى خلع من زوجها السابق مهندس الديكور فوزي العوامري بسبب غيرته عليها وتخشى ألا تقيم حدود الله. والظريف أنّ شقيقتها حلا شيحا لعبت بطولة فيلم "أريد خلعاً"، لتطبّق هنا ما ورد من أحداث في الفيلم على قضية خلعها التي شغلت الصحافة لفترة طويلة. وحصلت وقتها على الخلع هي والفنانة أنغام في أسبوع واحد.
وإذا كان طلاق الفنانين هو سمة الزواج في الوسط، إلا أنّ الفنانات استطعن أن يجعلن الخلع حالة توازي حالة الطلاق. وبات الرجل يفكر كثيراً قبل الارتباط بفنانة حتى لا يتحول إلى زوج "مخلوع" بعدما كانت قضايا الطلاق تطول، وتبقى الفنانات فترة طويلة يلاحقن طلاقهن للحصول على الحرية. يومها، جاء قانون الخلع حلاً، ووجدته الكثير من الفنانات طريقاً سهلاً للتخلّص من أزواجهن. فالممثلة المحجّبة حنان ترك رفعت دعوى خلع ضد زوجها بحجّة أنه يدخل كلباً الى البيت.


آمال ماهر أيضاً دخلت قائمة الفنانات اللواتي خلعن أزواجهن بعدما رفعت دعوى خلع من زوجها الملحن ضياء ماهر الذي رفض تطليقها. وكانت تعتبره عائقاً في طريق نجاحها. كذلك منى عبد الغني قامت بتحرير دعوى خلع على زوجها. وتعتبر شيرين الشايب ابنة المذيعة المصرية سهير شلبي، أول مذيعة ترفع قضية خلع من زوجها المخرج محمد دنيا الذي رفض تطليقها.


أما الممثلة هالة صدقي، فتعتبر أول من خلعت زوجها الأول بعد خلاف استمر عشر سنوات، وتعتبر الأولى من نوعها في الوسط المسيحي المصري.


ولم يقتصر الأمر على أزواج الفنانات وتعرضهم للخلع. بل إنّ ياسمين زوجة الفنان الشاب مصطفى شعبان رفعت دعوى خلع عليه بعدما طلبت منه الطلاق مراراً. وقد فوجئ بدعوى خلعه حين كان يصوّر فيلم "جوبا" في سوريا. ثم سرعان ما عاد إلى مصر رافضاً أن يكون الزوج "المخلوع" لأنه رجل شرقي كما صرّح، فقرّر إنهاء زواجه كما يأمر الشرع.
يذكر أن الزوجة التي تحصل على الخلع، يجب أن تنتظر ثلاثة أشهر مثلها مثل المطلقة قبل أن تتزوج مرة ثانية.

 

المزيد على أنا زهرة

هل ولّت أيام الشعر المالس

ألوان مناكير نارية تطرد البرد

مكياج هيفا وهبي

النجمات العربيات بالشعر الأسود

أجمل التسريحات للشعر القصير