20 نصيحة لعروس صيف 2011

زهرة الخليج

  |   13 أبريل 2011

يقترب الصيف ومعه يقترب موعد يوم زفافك، إليك 20 صيحة واقتراح للعناية بجمالك قبل حلول ليلة العمر.


- إذا رغبت باللجوء إلى التاتو، سواءً على الجسم أو الحواجب أو الشفاه، فلا بأس بذلك على أن تقومي بذلك قبل شهر على الأقل من موعد الزفاف.


- إذا كانت رموشك خفيفة أو قصيرة فإما أن تضعي الرموش الصناعيّة التي يتم وضعها في نفس يوم الزفاف وتدوم لمدة يوم واحد. أو أن تضعي الرموش شبه الدائمة، والتي تبقى لمدة ثلاثة أسابيع وذلك قبل أسبوع على الأقل من موعد الزفاف.


- إذا أردت اللجوء إلى البوتكس، أو إلى الفيلرز فلا بأس، على أن تقومي بهذه العملية عند طبيب التجميل قبل أسبوعين على الأقل، فنتيجة البوتكس لا تظهر في اليوم التالي، بل تكون أجمل وتظهر بشكل واضح بعد عشرة أيام من استخدامها.


- إذا كانت أهدابك ذات لون فاتح، فعليك بصبغ رموشك باللون الأسود عند خبيرة التجميل، وذلك قبل خمسة أيام على الأقل من موعد الزفاف. وبذلك تحافظين على لون رموش أسود في شهر العسل.


- إذا رغبت بإزالة الشعر بواسطة الليزر، فالأفضل أن تجربي هذه العملية قبل شهرين من موعد الزفاف. فبعض أنواع البشرة قد تكون حساسة جداً، مما يؤدي إلى بعض الحروق البسيطة، أو ما يسمى باللطخات والتي تحتاج إلى بعض الأسابيع لكي تزول.


- إذا كنت تعانين من الرؤوس السوداء على الأنف أو الخدين، فالجئي إلى إزالتها عن طريق جلسة خاصة لتنظيف البشرة. وإياك أن تقومي بهذه العملية قبل موعد الزفاف بيوم أو يومين. والأفضل القيام بها قبل أسبوعين على الأقل، لأن البشرة قد تصبح حساسة، وقد يقشر الجلد بعد الجلسة بيومين.


- استعيني بخبيرة البشرة للقيام بما يسمى جلسة نضارة البشرة، وذلك قبل يوم أو يومين من موعد الزفاف. والهدف من هذه الجلسة هو التخلص بشكل لطيف من الخلايا الميتة على سطح البشرة. وإكسابها النعومة والنضارة المطلوبة ليوم الزفاف فالبشرة الناعمة الملمس هي السر وراء المكياج الناجح.


- لن يفيدك أي نوع معالجة للشعر إذا كان شعرك متقصفاً والحل الوحيد يكون بقص أطراف الشعر قبل أسبوعين من موعد الزفاف، ومن ثم البدء ببرنامج لإعادة اللمعة والحيويّة إذا كانت مفقودة.


- لا تكثري من حمامات الزيت التي تقومين بها في المنزل وخاصة قبل أسبوع من موعد الزفاف، فهذا من شأنه أن يثقل الشعر فيجعله غير قابل للتصفيف.


- إذا رغبت بعمل تمليس للشعر بواسطة الكيراتين فالأفضل القيام بهذه العملية قبل أسبوعين من موعد الزفاف. على أن تتأكدي من نوعية المستحضر الذي سيوضع على شعرك، وتتأكدي من أنه حاصل على موافقة وزارة الصحة. ولا تنسي قراءة المحتويات، وانتبهي ألا تزيد نسبة مادة الفورمالديهايد عن 1% لأنها قد تصبح مضرة بالصحة. وهناك مستحضرات متوفرة الآن خالية تماماً من هذه المادة.


- الابتسامة الجميلة لا تكتمل إلا بأسنان بيضاء، لذا يمكنك تبييض أسنانك عند طبيب الأسنان قبل موعد الزفاف بأسبوعين على الأقل.


- إذا رغبت بتركيب الأظافر الصناعية، مثل الاكريليك أو الجل، فالأفضل تركيبها قبل أربعة أيام من الزفاف. وإذا رغبت بتركيب الأظافر المؤقتة؛ فالأفضل تركيبها قبل يوم أو في نفس يوم الزفاف. وأنصحك بأن لا تتركيها طويلة جداً لأنها قد تعيق حركتك وقد تبدو مصطنعة، فالأفضل أن تكون متوسطة الطول وبلون فاتح.


- اخلطي ملعقتين من الخميرة مع ملعقة من الماء الدافئ، وضعيها على بشرتك النظيفة في الليلة التي تسبق الزفاف. واسترخي لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي وجهك بالماء، وبعد ذلك ضعي المرطب الليلي ومرطب لما حول العين والفم.


- إذا كانت يداك تعاني من الجفاف الشديد وكنت تريدين حلاً سريعاً، فالجئي إلى المعالجة بشمع البارافينن، والتي يقام بها في المراكز التخصصة. العملية سهلة، ولن تأخذ من وقتك أكثر من ساعة.


- الماء ثم الماء، فهو الحل السحري والسريع لمعظم مشاكل الجسم، و اشربي ما لا يقل عن عشرة أكواب يومياً.


- استخدمي واقي الشمس باستمرار، فهو لا يحمي فقط من أشعة الشمس الضارة، بل يحمي بشرتك من مستحضرات التجميل التي ستستخدمينها بكثرة.


- إذا كنت ترغبين بتغيير لون شعرك أو إضافة بعض الخصل بلون آخر، فالأفضل القيام بهذه العملية قبل أسبوع على الأقل من موعد الزفاف. حتى إذا لم تعجبك النتيجة سيكون هناك وقت كافٍ لتعديلها أو تغييرها. ولا تلجئي إلى ألوان الشعر الغريبة والتي تجربينها لأول مرة.


- إذا أردت استخدام أو إضافة بعض من الشعر المستعار إلى تسريحتك في يوم الزفاف، تأكدي من أن قطعة الشعر الأضافية جاهزة وبنفس لون شعرك وذلك قبل أسبوع من موعد الزفاف.


- إذا كنت تعانين من خشونة في كعوب الأرجل، قومي ليلاً قبل النوم بفرك الكعبين بخليط من الملح المضاف إليه زيت اللوز أو زيت الزيتون، ثم اشطفيها جيداً وبعد ذلك، ضعي طبقة من الفازلين، ثم البسي جوارب حتى صباح اليوم التالي وذلك يومياً لمدة أسبوع، وستفاجئين حتماً بالنتيجة.


- إذا رغبت بإزالة الشعر بواسطة الواكس أو السكر، فقومي بهذه العملية قبل يومين أو ثلاثة من موعد الزفاف. والأفضل أن تقومي بعمل تقشير للجلد بواسطة الليفة الخشنة في الليلة التي تسبق إزالة الشعر، وذلك لإزالة الخلايا الميتة.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث