الاسترخاء على طريقة فنون الشفاء القديمة..الآن في دبي

زهرة الخليج  |   13 أبريل 2011

من الأوّل من أبريل (نيسان) الحالي وحتى الثلاثين من يونيو (حزيران)، يعيد منتجع وسبا جزر الصحراء بإدارة أنانتارا إحياء فنّ الشفاء الهندي القديم الذي يجمع بين تقنيّتين فعّالتين جدّاً من التدليك، ليحصل بذلك الضيف على جرعة من علاجات العالم القديم الشفائية ويشعر باسترخاء لا مثيل له.


والعلاج هو تقليد العلاج الأيورفيدي ويبدأ علاج الروح والجسد بعلاج الحليب للقدمين، يشمل تدليكاً قوياً وإنّما ملطّفاً للتخلّص من التوتّر والإرهاق الذي يمكن الشعور به في كامل الجسد. ويقوم الخبير العلاجي بعد ذلك بتدليك شيروبيانغا Shirobhyanga Massage، وعلاج هنديّ قديم مصمّم للتغلغل إلى أنسجة وعضلات الكتفين، والعنق، وفروة الرأس لإعادة النشاط والحياة إلى كامل الجسم.


يُواصل العلاج مع تدليك مارما أبيانغا Marma Abhyanga، والذي يؤدّي إلى راحة البال، والتخلّص من السموم المتراكمة في الجسم واستعادة التوازن بين عناصر الطاقة في الجسم، والذي كان يُعرف في تقاليد العلاجات الأيورفيدية التقليدية بالدوشا Doshas، والتي تساهم في تكوين مميّزات كلّ شخص، وفي تحديد حالة العقل والروح والجسد. وهذا التدليك مصمّم ليكون علاجاً ملطّفاً ومنشّطاً ليمنح الجسم حيوية وسكينة مطلقة.