الخميرة لتنظيف البشرة في المنزل

الخميرة لتنظيف البشرة في المنزل

تعد الخميرة الجيدة من أهم العناصرالنادرة والغنية بالفيتامينات والمعادن والبروتينات. فلو أُخذت عن طريق الفم فأنها تعمل على تحسين الدورة الدموية، كما درج منذ القدم تناول الخميرة مع الماء لأعادة النشاط والحيوية مباشرة للجسم المتعب والمرهق والهزيل، كما...

تعد الخميرة الجيدة من أهم العناصرالنادرة والغنية بالفيتامينات والمعادن والبروتينات. فلو أُخذت عن طريق الفم فأنها تعمل على تحسين الدورة الدموية، كما درج منذ القدم تناول الخميرة مع الماء لأعادة النشاط والحيوية مباشرة للجسم المتعب والمرهق والهزيل، كما أنها تساعد على تأخير شيب الشعر نظرا لوفرة فيتامين ب 9 فيها، كما أنها تضفي على الجلد مظهراً جذاباً وبراقاً.
تشير أخصائية التجميل هدى بيضون بمدينة جدة أن الخميرة تساهم في تحسين حالة الشعر والجلد والأسنان والأظافر، وتعمل على تهدئة الأعصاب والمساعدة على النوم، وإذا استخدمت سطحياً للبشرة فإنها تمتاز بقدرتها الفائقة على التنظيف العميق للجلد، لذا تدخل في تركيب بعض الكريمات والأقنعة.
فوائد الخميرة التجميلية:
تدخل الخميرة في الكثير من الأقنعة التجميلية والكريمات وعلاج حب الشباب والحساسية. كما تعتبر مقويا لمناعة الجسم وواقياً من تأثير أشعة الشمس.
تنصح بيضون المرأة بأستخدام الاقنعة التي تدخل بها الخميرة فهي مفيدة لمعالجة الجفاف في البشرة ونقائها:
1- قناع تنظيف البشرة
اخلطي ملعقة من خميرة البيرة مع قليل من زيت الزيتون و الزبادي واضيفي عليه معلقة من الحليب السائل، اتركيه على الوجه عشر دقائق ثم اغسليه بالماء الفاتر.
2- قناع للاسوداد حول العينين
أذيبي القليل من النشاء بماء الورد مع ملعقة خميرة ،وقليل من زيت اللوز وقليل من عصير الخيار.يوضع المزيج على العينين المغطاة بشاش ويترك 10 دقائق ثم يغسل بماء فاتر.

Tagged under: