ما لا تعرفونه عن حسام طه... المشترك السوري في "ستار أكاديمي"

ياسر المصري - دمشق

  |   29 أبريل 2011

بعدما أعاده زملاؤه إلى الأكاديمية الأسبوع الفائت، يحاول المشترك السوري في "ستار أكاديمي 8" حسام طه أن يثبت أنّه صاحب موهبة ليس في الغناء فحسب، بل أيضاً في التأليف والتلحين. وهو الذي تعاون مع الفنان المصري حسام حبيب قبل دخوله الأكاديمية.


"أنا زهرة" التقت المخرج الإذاعي عبد الله شعبان الصديق المقرّب لحسام منذ أكثر من عشر سنوات. وقد وصف صديقه بأنّه فنان حقيقي بكل ما للكلمة من معنى. وأوضح أنّ حسام كان يغني منذ 13 سنة تقريباً. كما كان يعمل D.J ومخرجاً في إذاعة "المدينة" السورية، إلى أن شارك في برنامج "نجم الخليج" على تلفزيون "دبي".


ويضيف شعبان أنّه سافر مع حسام منذ أشهر إلى القاهرة قبل دخول الأخير الأكاديمية. والتقيا هناك بالمطرب والملحن المصري  عمرو مصطفى الذي أثنى على موهبة حسام في الغناء والتأليف والتلحين. وأضاف شعبان أنّ عمرو مصطفى قال له: "جيب حسام تلات شهور مصر وأنا اعملهولك نجم".


كما اجتمعا مع المطرب المصري حسام حبيب الذي وعده بأن يتعاون معه ويأخذ منه كلام إحدى الأغنيات التي قام بتأليفها وتحمل عنوان "لا ماشي ولا منقول". لكن "ثورة 25 يناير" والظروف التي عاشتها المحروسة حالت دون تحقّق هذا التعاون. علماً بأنّ حسام ألّف ولحّن خمس أغنيات متوافرة في الأسواق بعدما غناها بعض المطربين الشباب السوريين منهم داود حسن.


من جهة ثانية، يبدو أنّ الأحداث التي تعيشها سوريا حالياً انعكست سلباً على حسام المشارك في "ستار أكاديمي" إلى جانب اثنين من السوريين هما سارة فرح ومحمد دقدوق. إذ أنّ الجمهور السوري لم يكترث كثيراً للبرنامج، بل أخذته الأوضاع المضطربة التي تعيشها البلاد إلى التسمّر أمام نشرات الأخبار.

 

المزيد

أميمة طالب ومحمد دقدوق من "سوبر ستار" إلى "ستار أكاديمي"

تعرّض المغربية كريمة للضرب على يد سارة فرح

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث