"ساهر الليل": أجر بوشهري يشعل الجدل!

فواز الميموني ــ الرياض  |   7 أغسطس 2012

أثار الكشف عن أجر محمود بوشهري مقابل بطولته في مسلسل "ساهر الليل 3" الجدل في الوسط الخليجي. استغرب كثيرون هذا الأجر المرتفع الذي وصل إلى مستوى أجر نجوم الصف الأول في الدراما الخليجية.

علماً أنّ أجره في هذا العمل تجاوز 100 ألف دولار وفق ما تداولته التقارير أمس، ما أثار حفيظة كثيرين اعتبروا أنّه لا يستحق هذا الأجر العالي، لأنّه من النجوم الشباب ولم تتجاوز أعماله الـ 10 مسلسلات في غضون 12 سنة هي عمره الفني.

وفي هذا الشأن، أكّدت مصادر في كواليس المسلسل لـ"أنا زهرة" على حصول الفنان الكويتي على هذا المبلغ، وأنه أول فنان في المسلسل حصل على أجره الكامل بعد الانتهاء من تصويره فوراً. وأوضحت المصادر أنّ الأجر الحقيقي لبوشهري هو نصف هذا المبلغ، لكنّ علاقة الصداقة التي تربطه بالمخرج ومنتج العمل محمد دحام الشمري، كانت وراء حصوله على هذا المبلغ.

ويتزامن ذلك مع خروج الفنان الكويتي عبد الرحمن العقل ليعلن عدم حصوله على مستحقاته المالية مقابل مشاركته في الجزء السابق، ما جعله ينسحب من هذا الجزء. وأوضح أنّه لا ينوي اللجوء إلى القانون لاستعادة حقّه. في المقابل، يرى بعض النقاد وجمهور بوشهري، أنّه استحق هذا الأجر لأنّه البطل الرئيسي في العمل، إضافة إلى استمراريته في المشروع منذ انطلاقته، كما أنّه أحد العناصر الرئيسية التي ساهمت في نجاحه على مستوى الخليج. ومن المعروف أن هذا الجزء الثالث يتناول الغزو العراقي للكويت وتأثير هذا الغزو في حياة الناس.