للعروس: اختيارات عالمية تناسب الدعوات الرمضانية

زينب الديراني  |   7 أغسطس 2012

تُفضّل العروس أن توضّب جهازها قبل أيام عديدة من الزفاف حتى لا يباغتها الوقت، وقد تحرم نفسها من شراء الملابس التي تحب لالتزامها بمتطلبات الزفاف.

اليوم، نقدّم مجموعة من الاختيارات التي قد تكون العروس قد غفلت عنها لكن بعد الزفاف صار لديها الوقت الكافي لانتقائها وشرائها.

وبما أنّ شهر رمضان المبارك يُحتّم على السيدة إرتداء ملابس محافظة، عُدنا إلى عروض الأزياء التي قُدّمت لربيع وصيف 2012 وإخترنا منها الأنسب على اعتبار أنّ العروس الجديدة تريد ما هو محتشم وعصري في آن:

دعوات الإفطار

تتّسع الخيارات أمام العروس التي تريد أن تلبّي دعوات الإفطار في رمضان. فإذا كانت مدعوة إلى إفطار عائلي مثلاً، يُمكنها الخروج بملابس مريحة وملونةّ، خصوصاً أنّ الألوان القوية رائجة هذا الصيف كما لدى Dsquared.

أمّا لحضور دعوات غير العائلية كإفطار عمل أو ما شابه، فيُمكنها أن تنتقي ملابس رسمية مؤلفة من قطعتين (ما يعرف ببدلة الـ Tailleur) كما لدى مجموعة دار Alexander Mcqueen لصيف وربيع 2012.

استقبال الضيوف

كي تشعر العروس بالراحة عند استقبال ضيوفها في منزلها، لا بدّ من أن ترتدي ما يجعلها تتنقّل بسهولة. لذلك، تُعدّ السراويل الواسعة أنسب خيار لها كالتي ظهرت في الكثير من عروض أزياء الملابس الجاهزة أي الـ Ready To Wear.

ويُمكن لها في هذا الإطار تنويع الألوان بين الأبيض والرمادي والبيج على غرار عروض Max Mara و Emporio Armani و Celine.

السهرات الرمضانية

لا يحلو الجو الرمضاني إلاّ مع السهرات الرمضانية وقد تشعر العروس بالحيرة إزاء ما سترتديه.

لحضورها، ننصح العروس أن ترتدي الفساتين الفضفاضة الملونة أو تلك المطرزة التي تشبه العباءة إذا رغبت في إطلالة تقليدية أكثر. وتعتبر مجموعات كل من BCBG Max Azria  و Jenny Peckham وإيلي صعب الأفضل في هذا السياق لموسم الصيف.

أمّا أنتِ فما رأيكِ، هل تنصحين بالتخلي عن العباءة في هذا الشهر الفضيل؟