لشبكتكِ أيّتها العروس: أساور عريضة وأقراط صغيرة وخواتم غريبة!

زينب الديراني  |   31 أغسطس 2012

تُولد موضة الفساتين والأكسِسوار الخاصة بالعروس في العواصم الأوروبية عادةً وتنطلق في ما بعد في رحلة إلى دول العالم.

لذا قمنا بجولة على موضة المجوهرات هناك. ووجدنا أنّ الخواتم والأساور والأقراط الغريبة التي تحمل أشكالاً غير تقليدية وأحجاماً مختلفة رائجة جداً. يمكنك أيتها العروس أن تختاري قطعة أو إثنتين منها ضمن شبكة زفافك.

 إليكِ بعض الأفكار:

 أساور غريبة

 تشتَهر موضة هذا العام بالأساور العريضة التي تكاد تغطي أحياناً اليد بأكملها. وأيضاً، تنتشر صيحة تلك التي تصل إلى حدود الذراع (كما لدى Giambattista Valli) والمصنوعة إمّا من اللؤلؤ أو الماس أو الذهب الأصفر. فإذا كنتِ من محبي هذا الإتجاه، يمكنكِ أن تختاري ما يتماشى منه مع الفساتين القصيرة أو الطويلة (ننصحكِ بما يتماشى مع الخيارين للإفادة من القطعة الواحدة أكثر)، شرطَ أن تجرّبي القطع قبل شرائها جيداً، فربما لن تليق بحجم ذراعيكِ ويديكِ.

 الخواتم بأشكال الحيوانات

 إذا كنتِ من قارئات قسم الموضة في "أنا زهرة" ومن متتبّعات الصيحات المباشرة، ستجدين أنّ الخواتم كبيرة الحجم وذات الأحجار الغريبة وأشكال الحيوانات كالأسد والحصان (على غرار Cameron Jewelry) هي الأكثر رواجاً هذا العام بالمقارنة مع السنوات السابقة. فإذا أردتِ الابتعاد عن المجوهرات التقليدية، انتقي خاتماً منها لشبكتكِ لتضفي العصرية عليها. كذلك، يمكنك أن تضعي لمسة شرقية وتنتقي قِطعاً من المجوهرات مناسبة لليد والأصابع في آن (كما لدى مجموعة Alexander McQueen) فهي بمثابة قطع معتّقة حديثة وملائمة للعروس الخليجية بشكل خاص.

 الأقراط الصغيرة

 بالنسبة إلى الأقراط، لا يمكن أن نحدّد أنّ الصغيرة منها هي الأكثر رواجاً، فكافة الأحجام يمكن أن تكون مناسبة. ولكن إذا كنتِ تبحثين عن الغرابة والتميز الجريء نوعاً ما، ننصحكِ بالأقراط الصغيرة على شكل القلوب والعظام. وهناك أيضاً التي تأخذ شكل الأذن كاملة كما لدى Sophies Closet.

 ما رأيكِ باقتراحاتنا؟ وهل لديكِ أفكار برّاقة أخرى لتتشاركيها معنا؟