أفضل مواقع لأرخص إقامة أثناء سفرك

زهرة الخليج  |   26 فبراير 2013

عند اتخاذ قرار السفر فإن معظم الميزانية المخصصة للرحلة ترصد لمكان الإقامة. ولكن ظهرت الكثير من المواقع التي تساعد أصحاب المنازل في تأجيرها بأثمان مناسبة في مدن مختلفة من العالم، فإذا كان لديك رحلة لم تحددي مكان إقامتك فيها بعد وتبحثين عن سعر مناسب فقد تجدين ضالتك في أحد المواقع التالية:

-          Home away

يحتوي الموقع على أكثر من 260 ألف مكان للإيجار في مدن مختلفة من العالم. عليك الاشتراك ودفع مبلغ محدود للتواصل مع المؤجرين.

-          Houstrip

            تأسس الموقع من قبل مهووس بالسفر يدعى آرنو برتران والذي تعذب في العثور على مكان إقامة بسعر مناسب لدى اضطراره للذهاب فجأة في رحلة إلى اسكتلندا. يضم الموقع آلاف البيوت والشقق في مختلف دول العالم.

-          Home exchange

من أفضل المواقع للبحث عن بيت أثناء سفرك، عليك الاشتراك ويسمح لك بالتواصل مع المؤجر بعد دفع مبلغ ليس بالكبير.

-          Couchsurfing

هو ليس موقعا للتأجير ولكنه موقع يعرف الناس في مختلف العالم على بعضهم، وحين تسافرين لأي بلد ستعثرين على أصدقاء لك في كل مكان من خلال الموقع ويمكنك الإقامة لديهم. كما أن الموقع تطور إلى مقهى في بعض الدول مثلما هو في باريس مثلاً، حيث يفاجأ كثيرون من مشتركي الموقع بالكثير من أصدقائهم متواجدين في المقهى.

-          AIRBNB

من أشهر المواقع التي يلجأ إليها المسافرون في كل مكان وإلى أي مكان من العالم. يوفر قائمة واسعة للشقق والبيوت التي يؤجرها أصحابها للمسافرين بأسعار متفاوتة.