مهرجان أبوظبي للعلوم اليوم، اصطحبي أطفالك لأجمل تجربة علمية

زهرة الخليج  |   22 يناير 2013

تنطلق اليوم فعاليات النسخة الثانية من مهرجان أبوظبي للعلوم الذي يقام تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبتنظيم من "لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا". ويتوقع أن يستقطب المهرجان مشاركة واسعة من الأهالي والأطفال  على مدى الـ 11 يوماً القادمة، والذي سيقام من 10 إلى 20 أكتوبر الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض وكورنيش أبوظبي "الساحة الغربية"، بالإضافة إلى مواقع مختارة في مدينة العين والمنطقة الغربية. بعد النجاح الباهر لنسخته الأولى في عام 2011 يعود المهرجان هذا العام بمجموعة واسعة وجديدة من الفعاليات الشيقة التي ستبهر زواره من الأطفال والعائلات في احتفالية علمية ضخمة أكثر تشويقاً وإثارة.

يهدف المهرجان عبر برامجه الى إثارة روح الفضول العلمي وحب الاستكشاف لدى أطفالنا، والهامهم نحو المساقات الدراسية والعملية المستقبلية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار مثل الهندسة والطب وغيرهما.

حمد وفاطمة

ومع انطلاق الفعاليات اليوم يستعدّ المهرجان هذا العام لاستقبال أعداداً أكبر من الزوار، فقد قام الآلاف باستخدام نظام التسجيل المسبق عبر موقع المهرجان الإلكتروني للتخطيط المُبكر لزيارتهم المهرجان في مركز أبوظبي الوطني للمعارض وضمان اماكنهم في الفعاليات المفضلة لديهم. كما أسهمت الجولات المدرسية لشخصيات المهرجان "حمد وفاطمة" على مدى الأسابيع الأربعة الماضية في الترويج لفعاليات المهرجان المتنوعة وجذب اهتمام الطلبة والمعلمين بما يحمله المهرجان في نسخته الجديدة من مفاجآت ونشاطات شيّقة. وشهدت مراكز تجارية رئيسية في إمارة أبوظبي تقديم مجموعة من عروض المهرجان الجوالة المشوقة للزوار من المتسوقين ، بينما يتنامى تفاعل جمهور المهرجان من خلال صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.

سفاري الأدغال

ويقدم المهرجان للزوار ثلاثة أنواع رئيسية من الفعاليات تشمل ورش العمل الممتعة مثل "سفاري الأدغال" التي تنطلق بالطلبة في رحلة مذهلة الى عمق الغابات  لاكتشاف اسرار التواصل بين الحيوانات، والمعروضات التفاعلية مثل الديناصور المتحرك "تي ريكس" الذي يتجول في قاعات المهرجان، والعروض الرائعة مثل عرض "تصوّر" الذي يشكل مزيجاً ساحراً من العمل المسرحي والعروض العلمية الحية التي  تحاكي عالمنا وطريقة عمله.

الأوقات والتذاكر

وتقام فعاليات مهرجان أبوظبي للعلوم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض طيلة أيام الأسبوع، حيث تقام في أيام الاحد إلى الأربعاء من الساعة الرابعة عصراً وحتى التاسعة مساءً وأيام الخميس من الساعة الرابعة عصراً وحتى العاشرة مساءً، أما في أيام الجمعة والسبت فتقام في وقت أبكر من الساعة الثانية ظهراً وحتى العاشرة مساءً.

ويطرح المهرجان تذاكر دخول يومية بأسعار رمزية في مركز أبوظبي الوطني للمعارض فقط وذلك لإتاحة فرصة المشاركة أمام أكبر عدد من الزوار، حيث يبلغ سعر تذكرة الدخول للأطفال من عمر 5 إلى 15 سنة 10 دراهم فقط، وتتضمن حضور عرض واحد وورشتي عمل أو ثلاثة ورش عمل بالإضافة الى فرصة التمتع بجميع المعروضات التفاعلية في المهرجان وذلك ليوم واحد، بينما يبلغ سعر تذكرة الزوار الأكبر من 16 عاماً 5 دراهم تتيح لهم حضور عرض واحد بالإضافة الى فرصة التمتع بجميع المعروضات التفاعلية في المهرجان ليوم واحد. ويشترط المهرجان تواجد مرافق بالغ للأطفال دون 15 سنة.