4 نصائح ليوم نشيط بعد ليلة من الأرق

د ب أ  |   25 فبراير 2013

هل أمضيت ليلة نوم سيئة البارحة؟ لا تقلقي أبداً، فكثيرات قد يعانين من هذه المشكلة. لكن لا بدّ من قضاء نهارك الذي يلي الليلة المتعبة بطريقة مريحة، خصوصاً إذا كانت لديك أعمال ضرورية. نصائح "أنا زهرة" الأربع التي نقدمها لك اليوم تساعد في الحصول على يوم مليء بالطاقة رغم ليلة الأرق.

المشروبات الغنية بالكافيين باعتدال

تساعد المشروبات التي تحتوي على الكافيين في إمدادك بالنشاط خلال اليوم. كوبان من القوة كافيان لإمدادك بالطاقة التي تحتاجينها لإتمام أعمالك خلال النهار. تجدر الإشارة هنا الى أنّه لا يجب شرب كمية كبيرة من الكافيين لأنّها تزيد توترك.

لا تكثري من الحلويات

عندما لا تحصلين على كمية كافية من النوم، قد تلجئين الى تناول الحلويات اعتقاداً منك بأنّها ستمدك بالنشاط. إلا أنّ هذا النشاط لن يستمر لأكثر من ساعة وسيتحوّل بعدها الى خمول. لذا، فالحلّ الوحيد هو الإكثار من تناول الخضار والفواكه وبعض أنواع البروتين الصحي كالجبنة أو الدجاج المشوي.

خذي قسطاً من الراحة

الراحة لمدة 15 دقيقة خلال منتصف النهار الذي يلي الليلة الخالية من النوم هو أمر ضروري جداً. يمكن الاستلقاء خلال الـ 15 دقيقة أو حتى ممارسة تمارين اليوغا التي تساعد في إراحة أعصابك بطريقة مميزة وإمدادك بالمزيد من الطاقة.

سهّلي يومك

حاولي عزيزتي تبسيط يومك كي لا تشعري بالمزيد من التوتر. إذا كانت لديك خمسة أمور لإنجازها، قلّصيها الى ثلاث وانجزيها بكامل تركيزك، ما يساعدك في تجنّب المزيد من التعب والتوتر.