كيفية الحصول على بشرة سمراء دون شمس!

زهرة الخليج  |   6 يوليو 2011

حرارة مرتفعة جداً في الخارج؟ الحديث عن أشعة الشمس المضرة والشيخوخة المبكرة لا يتوقف؟.... حسناً إهدئي نحن نفهمك تماماً، الموضوع يتطلب فقط بعضاً من العناية بالبشرة المنزلية وسوف تحصلين على  البشرة البرونزية الـMust Have المتناسقة تماماً مع مجموعة ملابسك الجديدة لصيف 2011 (الأكيد أنها تعج بالأصفر الكناري والفوشيا والبرتقالي المرجاني Coral Orange). لن نكثر الكلام، هيا نبدأ مباشرةً:


1- التنظيف والتقشير
قد تكون النصيحة الوحيدة التي تنطبق على معظم جلسات العناية بالبشرة لأهميتها في بلوغ النتيجة المرجوة، فلا تستهيني بها مهما بدت بديهية! ثابري على التنظيف اليومي والتقشير الأسبوعي كأساس لأي خطوة تجميلية داخل المنزل أو خارجه.


2- لمعان وترطيب
إذا كنت قد تابعت عروض الأزياء للصيف الحالي فبالتأكيد أنك لاحظت عودة موضة فترة السبعينات إلى الساحة؛ الأمر ينطبق أيضاً على لون البشرة اللماع الذي كان سائداً في هذه الفترة وخاصةً خلال الصيف. ننصحك في هذه الحالة استخدام كريم مرطب كثيف يعكس الإضاءة بفضل لمعانه ودعي البشرة تمتصه بمفردها. سوف يعطي هذا وهم الاسمرار للناظر ويجهز البشرة لأي من النصائح التالية.


3- اسمرار تدريجي
استخدمي كريم التسمير المنزلي Self Tanner بتدرجاته الخفيفة مرتين في الأسبوع لا أكثر. الفكرة تكمن هنا بالحصول على اللون الذي تريدينه تدريجياً تفادياً للبقع والاسمرار المفاجئ الذي سيبدو مصطنعاً بلا شك. الطريقة الأفضل هي بخلط القليل منه مع كريم الترطيب ومن ثم تدليك المزيج فوق البشرة برفق وهدوء. (قومي بتقشير البشرة قبل 24 ساعة من استخدام ال-Self Tanner -بناءً على النصيحة الأولى- ولكن لا تكرري ذلك إلا بعد مرور ثلاثة أيام لضمان ثبات اللون)


4- اسمرار متكامل
بالطبع أن النصيحة السابقة جيدة ولكنها ليست كافية للحصول على اللون الذي يجول في بالك. هنا يأتي دور سبراي البرونزاج أو الرذاذ المسمر الذي غالباً ما ترينه أثناء التسوق داخل قسم العطور والمكياج في المول التجاري. أجل إنه رائع ولاستخدامه أبعديه قليلاً عنك وابدئي عمودياً من أعلى الجسم إلى الأسفل ثم أفقياً على شكل طبقات متوازية.


5- المكياج
يأتي كلمسة أخيرة تعطي البريق المطلوب خلال دقائق! استخدمي أحمر الخدود البرونزي على وجهك وصولاً إلى عنقك وكتفيك ولكن أيضاً بأسلوب تدريجي. هذا يعني البدء بالقليل منه (يمكن النفخ على الفرشاة) ثم إضافة المزيد بحسب الحاجة.
ملاحظة: بالنسبة لأحمر الخدود البرونزي أو ال-Bronzer يجب تجربته على اليدين قبل شرائه كما يكفي وضعه على الوجه بكمية خفيفة أو معتدلة. الإكثار منه يعطي لوناً اصطناعياً لن تلاحظيه مباشرةً في غالبية الأحيان!

تابعينا قريباً لنصائح حول كيفية إستخدام ال-Self Tanner المنزلي بالتفصيل والمزيد حول الاسمرار والشمس هذا الموسم.


للمزيد:

بشرة شابة ولو في الستين

5 نصائح ذهبية لصاحبات البشرة الدهنية

صور: عروس جورج حبيقة 2011


فيديو: تسريحة أنيقة ليوم الزفاف