أعطي كل شخص دوره في حفلة الزفاف

زينب الديراني  |   7 يوليو 2011

تقف أهل العروس أمام مسؤوليات كثيرة قبل الزفاف وخلاله. أما الوالد، فيقتصر دوره على تسليم ابنته إلى العريس!

هناك مسؤوليات أساسية يضطلع بها أهل العروس. بينما يقع الأب فريسة الاكتئاب والاحباط خصوصاً إذا كان متعلقاً بابنته التي ستغادر إلى بيت زوجها، تقف أم العروس أمام العديد من المسؤوليات والواجبات الرسمية وغير الرسمية.


رسمية وغير رسمية


أولاً يجب على والدة العروس الوقوف في أول الصف مع المستقبلين، ثم الجلوس في مكان شرفي على طاولة الأهل خلال الزفاف. لكن قبل العرس، على الوالدة مساعدة العروس في اختيار ثوب الزفاف والزينة, وتنسيق ثوبها الخاص مع ثوب والدة العريس, والعمل مع العروس وعائلة العريس لوضع لائحة المدعوين وأمكنة جلوسهم, وإرسال بطاقات الزفاف إلى المدعوين. أما الواجبات غير الرسمية، فتعني تحمّل تذمّر العروس والتوتّر الذي تعانيه، وإشعارها بأنّ أمّها إلى جانبها تستطيع الاعتماد عليها, ومساعدة العروس في التغلب على الإكتئاب, وتوفير الدعم العاطفي. أما أهل العريس فعليهم الاكتفاء بالجلوس إلى طاولة الأهل في حفل الزفاف والتقاط الصور التذكارية فقط.


ثياب الأهل

لوالدة العروس حق اختيار موديل الفستان ولونه. بعد ذلك، عليها مناقشة ذلك مع والدة العريس. ومن الأفضل أن لا تتصادم ألوان فستاني الوالدتين مع لون فستان العروس أو موضوعه. إذا كانت حفلة زفافك بأثواب طويلة أنيقة، فمن الأفضل أن تلتزم والدتك بهذه القاعدة وترتدي فستاناً طويلاً. أما بالنسبة إلى الرجال، فيفضَّل أن يرتدي أصدقاء العريس البدلة ذاتها طرازاً ولوناً كي يتناغموا مع ما يرتديه العريس. وعلى والدي العريس والعروس أن يرتديا بدلات ذات نمط ولون متشابهين كي يظهر جميع أقارب العروس بنمط موّحد نوعاً ما.


حامل ذيل العروس

عندما تتكلمين عن الطرحة، هناك أمران أساسيّان: الطول والموديل. وهناك ثلاثة موديلات أكثر شيوعاً للطرحة هي: "سويب" و"تشابل", و"كاتيدرال". في حال اخترت الـ "كاتيدرال" الذي يعتبر الأطول بين الطرحات، عليك أن تجنّدي شخصاً لحمله. إن المهمة الوحيدة لحامل ذيل فستان الزفاف أن يحافظ عليه نظيفاً. وقد ترغبين في تجنيد شخص أو اثنين حتى لو كان ذيل الفستان قصيراً. وهنا، يمكنك الاستعانة بالأطفال الظرفاء في الزفاف أو بإحدى صديقاتك مع أنّه يتم اللجوء عادةً إلى الفتيان لحمل الذيل.


للمزيد:

فساتين الزفاف العربية... روح واحدة


احفري اسمه في قلبك... وعلى محبسك

صور: أشرقي بمكياج عيون صيف 2011

فيديو: ماسك لمعالجة الاسوداد حول العينين