7 نصائح سهلة للحدّ من شخير زوجك

د ب أ  |   25 فبراير 2013

هل تعانين من قلّة النوم بسبب شخير زوجك؟ هل يسيطر الأرق على حياتك بسبب شخير زوجك اليومي؟ في الحقيقة، يمكن للمرأة أن تعاني كثيراً من هذه المشكلة، إذ تشير الأبحاث الى أنّ المرأة تخسر ساعة من النوم على الأقل يومياً بسبب هذه المعضلة. اليوم، تقدّم لك "أنا زهرة" بعض النصائح الخاصة التي  تساعد زوجك في التخلّص من مشكلة الشخير التي تحصل غالباً بسبب ارتخاء عضلة اللسان والحنجرة.

- ساعدي زوجك على التنفس بطريقة أفضل من خلال شراء الضمادات التي يمكن وضعها على الأنف خلال الليل وتساعد على فتح الشعب الهوائية وتخفيف مشكلة الشخير.

- خفّفي من استخدام البهارات والحرّ عند طهي المأكولات لأنّ هذا النوع من المنتوجات يعمل على زيادة نشاط الشعب الهوائية وبالتالي الشخير.

- ابعدي زوجك عن الأطعمة الدسمة والمقلية والحلويات، فهي غنية بالسعرات الحرارية وتسبّب زيادة في الوزن وتكدّس الدهون في مناطق معينة من جسد زوجك، ما يزيد الشخير.

- اطلبي من زوجك عدم الإفراط في التدخين خصوصاً قبل الخلود الى النوم. فالتدخين يعمل على إرخاء عضلات اللسان والحنجرة وبالتالي يزيد الشخير لدى زوجك.

- شجّعي زوجك على ممارسة الرياضة لأنّها تحسّن من عمل الجهاز التنفسي وبالتالي تقضي على الشخير.

- ارفعي المخدة التي ينام عليها زوجك حوالي 45 درجة مئوية، ما يسمح بمرور المزيد من الهواء عبر الأنف والحنجرة وبالتالي يحدّ من الشخير.

- اطلبي من زوجك زيارة الطبيب لأنّ الشخير يكون أحياناً بسبب ارتفاع ضغط الدم أو مشاكل في الجهاز التنفسي.

المزيد:

الروتين سبيلك إلى النوم العميق!

قلة النوم ترفع الضغط؟

“أنا زهرة” جمعت لك أسرار النساء الصحية من أنحاء العالم