6 خطوات تمنحك الهدوء والراحة

يزداد التوتر في حياتنا اليومية بسبب ضغوط العمل ومشاكل الأولاد والتعب! هذا التوتر قد يسبّب لك عدداً من ردات الفعل السلبية خصوصاً على صحتك كالأرق وارتفاع ضغط الدم. وقد يؤدي الى الإصابة بالأمراض المزمنة كالسكري وأمراض القلب. لكن كيف الحصول على الهدوء والراحة بطريقة صحية؟

ابحثي عن سبب توترك: البحث عن سبب التوتر يساعد في إيجاد الحلّ بطريقة أسرع وبالتالي يمنحك الهدوء والراحة. إذا كانت مشاكل العمل هي التي تسبب لك التوتر، حاولي حلّها بكل هدوء.

احصلي على فترة خاصة للراحة: تخصيص 15 دقيقة من اليوم للجلوس في غرفة ذات ضوء خافت مع موسيقى هادئة يمنحك الهدوء والراحة خلال اليوم، ويخفّف التعب والتوتر في حياتك. كما أنّ هذه الطريقة ستبعدك عن كل المشاكل اليومية المزعجة.

اختاري وجبة خفيفة صحية: عند الشعور بالتوتر، قد تلجئين الى تناول الكيك أو أي قطعة من الحلويات. لكن هذه الطريقة سترفع مستوى السكر في الدم وستزيد توترك. اختاري فقط الحلويات الصحية كالفراولة مع صلصة الشوكولا الداكن الغنية بالفيتامينات الصحية والمواد المضادة للأكسدة.

اتصلي بصديقتك: التحدث مع صديقتك المفضلة بعد يوم طويل من التوتر والتعب يساعد في رفع هرمون الأوكسيتوكسين في الجسم، ما يمنح الإسترخاء والراحة.

قومي بنزهة: التنزه في الطبيعة من حين الى آخر يساعد في الشعور بالراحة من خلال تنشّق الهواء النقي والنظيف. خصصي مرة في الأسبوع اذن للقيام بنزهة والتخلص من التوتر.

مارسي الرياضة: القيام ببعض التمارين الرياضية يساعد في إخراج الطاقة السلبية داخلك وبالتالي يمنحك الإسترخاء والراحة والهدوء. مارسي الرياضة 30 دقيقة على الأقل من أربع الى خمس مرات في الأسبوع.

المزيد:

ثورة جديدة: حبوب منوّمة غير ضارة؟

اضطرابات النوم تهدد صحة القلب؟

نصائح بسيطة للتخلّص من توتر الصباح!