6 خطوات نحو جسم متناسق!

ميرا عبدربه  |   17 مايو 2013

تلعب التمارين الرياضية دوراً أساسياً في خفض الوزن وإزالة الدهون المتراكمة. لا يجب أبداً تجاهل التمارين لأنّها سبيلك نحو الرشاقة والصحة. اخترنا لك عزيزتي اليوم 6 خطوات من التمارين التي تضمن حصولك على جسم متناسق.

قفي مكانك واقفزي لمدة دقيقتين. هذا النوع من التمارين سيجعلك تحرقين كمية كبيرة من السعرات الحرارية، ويعطيك دفعاً ونشاطاً لممارسة التمارين المتبقية.

قفي بشكل مستقيم واحملي كيلوغرامين من أوزان الدمبل وارفعي الأوزان الى الأعلى، ومن ثم ادفعي وركيك نحو الأسفل كأنك ستجلسين وأنزلي يديك نحو الأرض بشكل مستقيم. قومي بممارسة هذا التمرين لمدة دقيقة واحدة ولكن بشكل سريع. هذا النوع من التمارين يعمل على شدّ اليدين من الأعلى ويخفف من دهون البطن.

قفي بشكل مستقيم مع فتح الرجلين قليلاً، واحملي الدمبل في اليدّ اليسرى وارفعيها نحو الأعلى. ثم انزلي يدك اليمنى نحو رجلك اليمنى. قومي بهذا التمرين لمدة دقيقة مع كل جهة. هذا النوع من التمرين يخلّصك من ترهلات البطن.

امسكي الدمبل بيديك ثم ضعي يديك على الأرض وارفعي جسمك كله نحو الأعلى كأنك تريدين القيام بتمرين "البوش آب". اثبتي بهذه الوضعية لمدة 60 ثانية لأنّها تساعد في شدّ البطن وتخفّف من آلام الظهر.

ابقي جسمك في وضعية التمرين السابق ثم ارفعي يدك اليمنى نحو الأعلى بشكل مستقيم مع لف كل جسمك من فوق الى الجهة اليمنى. كرري هذا التمرين 60 مرة على كل جهة.

قفي ثم أرجعي رجلك اليمنى نحو الوراء واحملي الدمبل بيديك نحو الأعلى بشكل مستقيم. بعد ذلك، اثني رجلك اليسرى وانزلي يديك حتى مستوى صدرك. كرري هذا التمرين لمدة 30 ثانية مع الرجل اليمنى الى الوراء و30 ثانية مع الرجل اليسرى الى الوراء. هذا التمرين مفيد للتخلص من دهون الأرداف.

المزيد:

ودّعي الشكل “الكمثري” مع الرياضة!

تمارين الاسترخاء تحمي القلب!

كيف التخفيف من آلام العضلات بعد الرياضة؟