دليلكِ الجمالي الكامل لزفافِك في 2013!

فرح صبري-أنا زهرة- الرياض  |   20 يناير 2014

الأيام تمضي مسرعة، والعروس منهمكة في التفكير في التجهيزات والتحضيرات، فهي تهتم بأدق التفاصيل التي تجعلها مميزة في هذا اليوم، لهذا السبب تبحث عن الكمال في  اختيار  ثوب الزفاف، والتسريحة المناسبة، والمكياج الذي يناسب لون بشرتها وملامح وجهها.

سيدتي في البداية يجب أنً يكون لديكِ وقتاً كافياً للحصول على طلة رائعة لهذه المناسبة السعيدة، لذا عليك الاهتمام بنفسكِ من تاج رأسك لأخمص قدميكِ.

ولأنكِ عروس تبحثين عن التميز والفخامة في مظهركِ الخارجي، "أنا زهرة" التقت بخبيرة التجميل اللبنانية هدى بيضون من مدينة جدة، لتوضح  لكِ أهم الخطوات التي يجب على التقيد بها  قبل يوم زفافكِ.

    الشعر:

إنَ اتباع نظاماً غذائياُ مليئا بفيتامين B يساعد على إضفاء تألق على شعركِ على نحو طبيعي. ويعد تناول الأطعمة مثل الأسماك والمكسرات والبيض عاملاً مهما  في تنشيط فروة الرأس، ومنح علاج عميق  (بحوالي 4 أسابيع قبل الحدث). وهذا يحفز بصيلات الشعر. وكما نعلم أن العلاج يأتي من الداخل، أما المظهر الخارجي لا يمكن علاجه إلا بالقص للتخلص من الشعر التالف، أو المتضرر، أو إضفاء لمسة من الجمال والصحة باستعمال كريمات أو ماسكات مرطبة.

الوجه:

 أفضل وسيلة للعناية بوجهك هي عبر اعتماد طعام مغذ ومعتدل، ومعالجة حب الشباب.  واستعمال معالجات على شكل كريمات موضعية، أو عن طريق الفم، أو بإزالة قشور الوجه للتخلص البكتيريا والرؤوس السوداء والزيوت بدءا بالمعالجة قبل ستة أشهر من موعد الزفاف. قد تحتاج بشرتك وجسمكِ إلى ضبط لنظام جديد لتحسين الدورة الدموية، ويكمن السر الحقيقي لبشرة متألقة وندية في الإكثار من شرب المياه قبل يوم الزفاف، وتخفيفه قدر الإمكان بهذه الليلة منعا للإحراج.

 

العيون:

الهالات السوداء، وانتفاخ الجفون مشكلة  شائعة لدى العروس. تكرار الخروج من المنزل، وعمل البروفات وتحضيرات لوازم المنزل الجديد، يجعل الجلد حول عينيك حساس بشكل واضح . فكل ذلك التعب يظهر واضحاً على ملامح العروس، لذا أولاً عليك الامتناع عن استخدام المكياج لهذه الفترة، وخاصة المكياج المضاد للماء. استخدمي ليلا كريم العيون أو قناعا طبيعيا مع النوم الكافي لتحسين مظهر الهالات السوداء مرة أو مرتين في الأسبوع (حسب الحاجة) خلال الأيام التي تسبق حفل الزفاف، وتجنبي تناول الكثير من الطعام المالح، الذي يمكن أن يسبب انتفاخا للعينين.

الشفاه:

أنتِ تريدين مظهراً جميلاً وصحيا لشفتيكِ؟ ليكن طعامكِ محتويا على فيتامين A   و E على شكل مكملات غذائية (تباع في الصيدليات ومحلات الأغذية الصحية) فهي تكافح التشققات. كما أنصحك بتقشير الشفاه على الأقل مرة واحدة في الأسبوع، ولإزالة الجلد الميت بللي فرشاة الأسنان بالماء الدافئ وحركيها بحركة ناعمة ولطيفة ذهابا وإيابا على الشفاه. وأخيراً، الحماية مع واقي الشمس والمغذي تترك الشفاه  صحية ورطبة.

الرقبة والديكولتيه:

فستان العروس إن كان بأكمام أو عاريا كاشف اليدين والرقبة، وأعلى الصدر، أو حتى الظهر مثلا، فعليها البدء في رعاية هذه المناطق، وعدم تجاهلها. كما عليها التفكير في العناية بالمنطقة المكشوفة، فكريم الأساس يغطي العيوب ولكن من الأجمل المعالجة الجذرية، كما علينا  تذكر أن  جلد الرقبة هش ورقيق، وعدد الغدد الدهنية فيه أقل من بقية الجسم، ويتطلب عناية خاصة للحفاظ على ليونته  وسلاسته، لذا عليكِ استخدمي المرطب الخفيف يوميا، مع الواقي من الشمس على الرقبة، ورطبي المنطقة المراد كشفها لاحقا من الصدر.

القوام:

يمكنكِ الحصول على جسم أنيق ومتناسق عبر المشي نصف ساعة يوميا. كما يمكن للفيتامينات سد النقص من الجسم كالتوتر وتأثيره على الجهاز الهضمي، مشاكل النوم والأعصاب المشدودة. فالفيتامينات تمد الجسم بالطاقة اللازمة، مما يجعل التخطيط لحفل الزفاف أسهل، بالإضافة إلى أنَ التمارين الرياضية المعتادة مع المشي، أو السباحة، واستخدام مقشر يومي للجسم، أو فرك الجسم بالليفة يمنح الجسم راحة ونعومة لا مثيل لها.

الساقين:

من البديهي أن يكون  فستان الزفاف طويلاً، إلا أنً الاهتمام بالساقين واجب. لهذا السبب استخدمي الطريقة التي تناسبك كالحلاوة أو الشمع كي تتلافي بزوغ الشعر باكراً، ولإبقائها على نحو ناعم، رطبيهما بعد الاستحمام حين تكون الساقين ما زالتا مبللتين.

 

القدم:

مؤكد أنكِ سوف تعالجين قدميك من التشققات أو الجلد الزائد  قبل اليوم الكبير بأيام، ليكن علاج قدميكِ أثناء النوم باستخدام مرطب سميك، وخبئيهما بزوج من الجوارب، التي سوف تحتفظ بحرارة الجسم، وتزيد نسبة الرطوبة بين عشية وضحاها. ولا أجمل من حذاء تختارينه لهذه المناسبة يظهر جمال قدميكِ، شرط أن يكون مريحا ً كفاية وطوله لا يجعلك أطول من الشريك.