ما السر بينك وبين باريس، مدريد، لندن وبروكسل

زهرة الخليج  |   12 يونيو 2013
عزيزتي سنتحدث لك اليوم عن هذه المدن الأربعة وعليك أن تكتشفي من قراءتك السر الذي يجمع هذه المدن وبينك والذي اكتشفته "أنا زهرة" وتكشفه بدروها لقارئاتها. إذا عرفت الجواب ضعيه في خانة التعليقات واختبري قوة ملاحظتك. باريس لا يوجد مدينة في العالم ارتبطت بالجمال والأناقة مثلما ارتبطت باريس في مخيلة الناس أينما كانوا في العالم. إنها واحدة من أبهظ العواصم أيضا حين يتعلق الأمر بالعلامات الفخمة، ففيها ملتقى النجوم والمشاهير في هذه المجالات، وفيها يجتمع أيضا أكثر مصممي الأزياء إبداعا وأشهر علامات التجميل رواجاً. ومهما كتبنا لك عن أهم أماكن السياحة والتسوق في عاصمة الأنوار فإن باريس ينطبق عليها المثل العربي الشهير "الحكي مش متل الشوف". ولكننا اليوم قررنا أن ننتقي لك مكانا محددا يستخدمه الباريسيون كسلاح يدافعون به عن أناقتهم في مدينة تزداد اسعارها جنونا يوما بعد يوم. وهذا المكان هو قرية لافالي، حيث يجتمع 115 بوتيك للمشاهير من المصممين وبخصومات تصل إلى 33%، وذلك بالطبع لأن قرية لافالي واحدة من قرى Chic Outlet التي أنشأت فيها المجموعة تجمعا من أهم بوتيكات الأزياء الفرنسية التي تحلم كل امرأة بارتداء واحدة من قطعها. القرية بعيدة 35 دقيقة عن وسط باريس، وقد بنيت على طراز العمارة في الشمال الفرنسي: الأسقف الحمراء أو الرمادية من القرميد. والطوب الأحمر الذي تبنى به البيوت لتزيد المدينة جمالا، ومصابيح الزينة النحاسية تزين الطرق. وهنا وهناك تظهر للزائر علامات المحلات العالمية من فيرزاتشي، سيلين، آرماني جيفانشي كافالي دولتشي آند غابانا بيربيري ومئات العلامات الأخرى بأسعار لم تتوقيعها. تذكري أن تستمتعي بالتجوال في القرية الجميلة، ولا تنسي أنها قريبة من عاصمة السهر والجمال والموسيقى والفن، تمتعي بالمتاحف وإياك أن تفوتي على نفسك فرصة تذوق الطعام الفرنسي في أفخم مطاعم العالم. مدريد يعتبر أهل مدريد من أكثر الأوروبيين أناقة، لذلك ليس مستغربا أن تجدي قرية كاملة مخصصة للتسوق. اليوم نأخذك في زيارة لقرية "لاس روزاس" التي تقع على بعد 30 دقيقة من مركز مدريد. والتي أصبحت بفضل قرىChic Outlets للتسوق، والتي تجمع مزيجا رائعا من أهم مصممي العالم وأشهرهم، وتعتبر واحدة من أفضل الوجهات التي يذهب إليها عشاق الأزياء والتصميم والفن. وهي معروفة بزوارها وأهلها من محبي الجمال والأناقة. صيف مدريد حار لكن الهواء العليل القادم من الجبال المحيطة بقرية لاس روزاس، يجعلها من أروق الأجواء وأكثرها عذوبة في الصيف. القرية مصممة لتعكس تقاليد العمارة في تلك المنطقة: ستجدين الجدران الطينية والشوارع الجميلة المرصوفة، والبيوت المتراصة والأحياء المكتظة بالأشجار، والمنازل ذات التراسات الكبيرة. والكثير من المقاهي الإسبانية الطابع والتي تتيح لك التنزه والاستراحة هنا وهناك. في هذه القرية الخلابة يختلط الزبائن من خارجها مع أهلها مستمتعين بطقوس الاسترخاء في العطلة الصيفية والتسوق من أرقى وأفخم محلات الملابس التي تحمل العلامة الإسبانية: مثل Loewe المعروفة بنوعية الجلد الرائع المستخدم في الحقائب وحتى الجلد الناعم المخصص للملابس والذي يستخدمه كثير من المصممين مثل المصمم البريطاني المعروف ستيوارت فيفر. وكذلك توجد علامة Purificaci?n Garcia’s والتي تتوفر فقط في متاجر Chic Outlet. ومن بين المشاهير في علامات الأناقة والتجميل ستجدين كارولينا هيريرا، لا بيرلا، فيرزاتشي، إسكادا، آرماني، كالفين كلاين، رالف لورين وقائمة طويلة من علامات تعرفينها وأخرى جديدة لتوفر القرية لك بذلك تعددية في الأذواق والأسعار وخطوط الموضة. الوصول للقرية ليس صعبا أبدا من وسط مدينة مدريد. وإذا كنت من محبي التنزه والسياحة بعد التسوق يمكنك استكشاف الجانب التاريخي في القرية التي تحتوي على قلعة وكاتدرائية والعديد من المعالم الأثرية الجميلة فالمنطقة تحتوي على معالم من التراث العالمي بحسب اليونسكو. ولا تنسي أن مدريد ليست بعيدة، وهي حافلة بالبهجة والفن والموسيقى والطعام اللذيذ. إن أقل ما يقال عن مدريد أنها مدينة مليئة بالحياة. بروكسل على تقاطع ثلاث طرق تقع قرية Maasmechelen ماسميشلين الفريدة، إذ تلتقي فيها حدود ثلاثة بلدان مركزية في الثقافة والفن: ألمانيا وهولندا وبلجيكا، مما يجعلها قرية بلجيكية مميزة، خاصة بعد أن احتوت على أكثر من مئة متجر كواحدة من قرى Chic Outlets المخصصة لعشاق الأناقة، ويزد من حب الناس للسفر إليها الخصومات التي تستمر طيلة العام والتي تتراوح مابين 30 إلى 60 بالمئة. الثقافات المختلفة التي تميز ماسميشلين Maasmechelen تنعكس على الألوان والمزاج المختلط في الأناقة. فالقرية واقعة في بلجيكا البلد المعروف بتاريخ الفن فيها والمتأثر بالطراز الفرنسي في الأناقة، كما أنها قرية محبة للمجوهرات وخاصة الألماس. ولا تنسي أنها أيضا تقع على حدود كولون المدينة الألمانية وهي واحدة من أجمل مدن ألمانيا طبيعة. وكذلك ماتسريخت الهولندية ذات الطابع الصناعي والسياسي والتكنولوجي المتقدم. لكل هذا التنوع ستجدين لأول مرة معروضات لمصممين بلجيكيين مثل سكابا وهيلسين وسارا باسيني المعروفة بالغوتيك ستايل وكذلك ونوهاوس وليونيداس. وستتعرفين على مصممين رائعين من هولندا مثل مارليس ديكر، أما من ألمانيا فتلتقين بالذوق الجميل لمصممين ألمان تعرفينهم مثل إسكادا وهيوغو بوس وسترينيس. فإذا كنت في زيارة إلى بلجيكا أو ألمانيا أو هولندا فلا تفوتي زيارة قرية ماسميشلين. لندن في الريف البريطاني وبالقرب من مدينة أكسفورد، ليس بعيدا عن لندن تقع قرية بيكستر، حيث يمكنك التسوق في قرية من قرى Chic outlet. إذا كنت تريدين التسوق باسترخاء بعيدا عن العاصمة ولكن دون أن تبتعدي عن أحدث صرعات الموضة وأشهر دور الأزياء العالمية المنتشرة في عاصمة الصباب، فقرية بيكستر هي خيارك المناسب. شوارع التسوق المرصوفة بأناقة والجو البريطاني العريق، والمقاهي المنتشرة تجعل من رحلة التسوق نزهة ممتعة بلا شك. أضيفي إلى ذلك الخصومات على أشهر العلامات والتي تصل إلى 60%. في تجمع من 130 محلا لأشهر العلامات الإنجليزية والعالمية مثل آنيا هينمارش، وايت كومباني، هيوغو بوس، سيلفاتور فيرغامو. هناك الكثير من الأمور التي يمكنك فعلها والاستمتاع بها بالإضافة إلى التسوق، فأمامك معالم سياحية وأثرية رائعة وطبيعة خلابة وسلسة من مطاعم قائمة Michelin-starred الشهيرة والأماكن الفاخرة التي تصلح لقضاء أمسية لا تنسى.